حبشى يوجه شباب بورسعيد لمزايا جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حبشى يوجه شباب بورسعيد لمزايا جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 10:50 مساءً

جاء ذلك عقب قيام المحافظ ، و باسل رحمى الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر ،  بتفقد معرض المشروعات الصغيرة من المفروشات والمشغولات والمنتجات المنزلية .. الخ .. ببورسعيد .. وتوقيعهما عقد تكميلى لمشروع تطوير حي الضواحي ٤  والممول بمنحة من الاتحاد الاوروبى بمبلغ  ٧ مليون جنيه ،  والذى حضره كلا من  د. عمرو عثمان نائب المحافظ،  و د. منصور بكري سكرتير عام المحافظة، و د. وليد درويش رئيس القطاع المركزي للتنمية المجتمعية ، ود. خالد نصر مدير عام منطقة القناة و سيناء ، و د .وائل حامد مدير عام فرع بورسعيد ، والمهندسة أمل الألفي مدير وحدة مشروعات البنية الأساسية الممولة من جهاز تنمية المشروعات.

 

 وكان المحافظ قد رحب بالحاضرين وأشاد بجهود التعاون المثمر مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، وطالب رواد الأعمال من شباب الوطن في كل مكان بالقطاع الخاص ، بضرورة إطلاق طاقاتهم الإبداعية والاستثمارية، في إطار الخطة الشاملة للدولة ، لتعميق التصنيع في مصر ودفع عجلة الإنتاج .

 

أشار المحافظ الى ضرورة التعرف على الاحتياجات الضرورية للنهوض بالمشروعات الصناعية المختلفة ، ورفع كفاءتها وزيادة انتاجها وقدراتها التنافسية ، في ظل اهتمام الدولة بالانتاج وقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ..

طالب المحافظ بالعمل على تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع الشباب الواعد، مع العمل المستمر على تهيئة المناخ المناسب لإقامة المشروعات الصغيرة الجديدة ونموها.

 

و أكد اللواء حبشى ، على ضرورة الاستفادة بالمزايا والخدمات المقدمة من جهاز تنمية المشروعات وتوجيه طاقات الشباب نحوه .. وقال أنه سوف يقدم كل الدعم للشباب أصحاب الأفكار الواعدة للتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة فى المرحلة المقبلة ، مشيرا إلى ضرورة مواكبة خطة الدولة نحو التوسع الصناعي ورفع معدلات الانتاج فى كافة الفطاعات .. لافتا النظر ، الى  الدعم المقدم من جهاز تنمية المشروعات والذى من شأنه فتح آفاق جديدة أمام الشباب لإقامة مشروعاتهم الخاصة في بورسعيد، والتي تسهم لحد كبير في توفير المزيد من فرص العمل أمام أبناء المحافظة .

 

 اكد حبشى ، أن هناك تنسيقا مستمرا مع جهاز تنمية المشروعات لتقديم حزمة من الخدمات المالية للتسهيل على الشباب في إقامة مشروعاتهم المتنوعة لزيادة الدخل ودعم الإقتصاد .

 

ومن جانبه ، أكد باسل رحمي المدير التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ، على التعاون المثمر والدائم مع المحافظة، حيث بلغ إجمالي التمويل المقدم من الجهاز لبورسعيد نحو  ١٧،٥ مليون جنيهٱ ، لاحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي في مناطق مستهدفة بحي الضواحي خلال الفترة الماضية . 

 

وأشار  رحمي ، إلى مواصلة جهازه العمل على تفعيل برامجه وأدواته في إطار المبادرة الرئاسية  "بداية جديدة لبناء الإنسان"، لتهيئة البيئة اللازمة لإقامة المشروعات  بتأهيل المواطنين وخاصة الشباب على ثقافة العمل الحر ومساعدتهم على إقامة مشروعاتهم التي  تلبي احتياجات السوق المحلي مما يزيد من فرصها في الاستمرار والنجاح . 

 

وأوضح رحمي أن جهاز تنمية المشروعات ، في إطار مبادرة  "بداية" يركز على مختلف المحافظات خاصة ذات الكثافة السكانية العالية ، بهدف توفير المزيد من فرص العمل لابنائها ، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق مع مختلف الوزارات والهيئات الحكومية والأهلية للعمل على إتاحة وتقديم الخدمات وتيسير وصولها إلى الفئات المستهدفة، لافتا أن الجهاز يكثف جهوده في الوقت الحالي ويعمل على تعزيز الأنشطة في المجالات المتماشية مع الأهداف الرئيسية لتلك المبادرة، ومنها تنفيذ دورات تدريبية على ريادة الأعمال وتشجيع الشباب على اقتحام مجال العمل الحر وتحويل أفكارهم الابتكارية والإبداعية إلى واقع ملموس ، بالإضافة إلى تنظيم الندوات التوعوية والتأهيلية لتعريف المواطنين بالمزايا والخدمات المتاحة من خلال قانون تنمية المشروعات المتوسطة  والصغيرة رقم ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠ بالإضافة إلى دوره المعتاد فى تمويل المشروعات الصناعية والإنتاجية المختلفة 

 

وعقب ذلك تبادل حبشى ورحمى ، الدروع تقديرا للجهود المشتركة ببن محافظة بورسعيد وجهاز تنمية المشروعات  ، كما تم تسليم شهادة اجتياز الدورات التدريبية للشباب ، ورخص توفيق أوضاعهم ، وكذا شيكات الإقراض المباشر لمشروعاتهم ، للتيسير عليهم فى الانتاج والتسويق تمهيدا التصدير .

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق