وزير الموارد البشرية: تم إصدار 50 قرارا لتوطين وظائف نوعية في 4 سنوات

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الموارد البشرية: تم إصدار 50 قرارا لتوطين وظائف نوعية في 4 سنوات, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 05:46 مساءً

الرياض - مباشر: قال وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي إنه تم إصدار 50 قراراً لتوطين وظائف نوعية، خلال السنوات الأربع الماضية، بما فيها مهن المحاسبة، والصيدلة، والأشعة، وغيرها، بالتنسيق مع وزارتي الصحة والاستثمار.

وأضاف الراجحي، خلال مشاركته بملتقى الصحة العالمي، في الرياض، اليوم الاثنين أنه تم دخول 364 ألف مواطن في سوق العمل، لأول مرة، خلال العام 2024، لتنخفض نسبة البطالة الكلية في السعودية نحو إلى 3%، وبلغت 7% للسعوديين.

وأوضح الوزير أن نسبة مشاركة المرأة قبل 5 سنوات كانت أقل من 20%، واليوم تبلغ النسبة 35%، لتتجاوز بذلك مستهدف رؤية المملكة 2030.

وأشار الراجحي إلى وجود حراك كبير غير مسبوق في القطاع الصحي خاصة من ناحية الاستثمارات من المستثمرين السعوديين والشراكات الأجنبية.

وأكد الوزير أن الشباب والشابات السعوديين أثبتوا كفاءتهم العالية في القطاع الصحي في كل من القطاعين الخاص أو العام، وهناك إشادة كبيرة بهم من قبل المستثمرين.

كما لفتت إلى أن يستهدف وصول مساهمة القطاع غير الربحي بالاقتصاد السعودي إلى 5%، حيث لا تتجاوز مساهمته اليوم 1%، ومن ثم يتطلب الأمر ضخ مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع للوصول إلى المستهدف.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق