تفاصيل شقق سكن لكل المصريين 5.. الأماكن والأسعار وطريقة التقديم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تفاصيل شقق سكن لكل المصريين 5.. الأماكن والأسعار وطريقة التقديم, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 03:35 مساءً

شقق سكن لكل المصريين 5.. أعلنت وزارة الإسكان أن الطرح الجديد لـ شقق سكن لكل المصريين 5 لـ المواطنين من منخفضي ومتوسطي الدخل، من المقرر أن يكون خلال الفترة القليلة القادمة.

شقق سكن لكل المصريين 5

وأوضحت وزارة الإسكان أنه سيتم طرح 78.730 وحدة سكنية ضمن مشروع شقق سكن لكل المصريين 5، مقسمة ما بين وحدات سكنية تحت الإنشاء و جاهزة للتسليم الفوري، وذلك في المدن الجديدة وعلى مستوى المحافظات.

شقق سكن لكل المصريين 5

أسعار شقق سكن لكل المصريين 5

وتكون أسعار شقق سكن لكل المصريين 5 متنوعة، تتناسب مع مختلف الفئات والشرائح المستهدفة، وذلك وفقاً لتصريحات وزارة الإسكان، وجاءت أسعار الوحدات السكنية كالآتي:

- سعر شقق سكن لكل المصريين 5 الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين من منخفضي ومتوسطي الدخل بالمحافظات، يتراوح ما بين 184 ألف جنيه لـ 400 ألف جنيه.

- سعر شقق سكن لكل المصريين 5 الجاهزة للتسليم الفوري للمواطنين من منخفضي الدخل بالمدن الجديدة، يتراوح ما بين 415 ألف جنيه لـ 530 ألف جنيه.

-سعر شقق سكن لكل المصريين 5 تسليم خلال 36 شهرًا للمواطنين من منخفضي الدخل بالمدن الجديدة، يتراوح ما بين 542 ألف جنيه لـ 700 ألف جنيه.

شقق سكن لكل المصريين 5

أماكن شقق سكن لكل المصريين 5

وتتواجد شقق سكن لكل المصريين 5 الـ جاهزة للتسليم الفوري للمواطنين من منخفضي الدخل في: «أكتوبر الجديدة، العاشر من رمضان، برج العرب الجديدة، مدينة السادات، أخميم الجديدة، سوهاج الجديدة، قنا الجديدة، غرب قنا، طيبة الجديدة، المنيا الجديدة، وأسوان الجديدة».

كما تتواجد شقق سكن لكل المصريين 5 الـ جاهزة للتسليم الفوري أيضا للمواطنين من منخفضي ومتوسطي الدخل بالمحافظات في: «الجيزة، الشرقية، المنوفية، الفيوم، الإسماعيلية، البحيرة، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء، بني سويف، المنيا، سوهاج، قنا، أسيوط، الأقصر، أسوان».

ويتم طرح وحدات سكنية ضمن مشروع سكن لكل المصريين 5 للتسليم خلال 36 شهرًا للمواطنين من منخفضي الدخل بالمدن الجديدة، وذلك في: «مدن حدائق العاصمة، 15 مايو، أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العاشر من رمضان، برج العرب الجديدة، مدينة السادات، أسوان الجديدة، والمنيا الجديدة».

شقق سكن لكل المصريين 5

أنظمة السداد في شقق سكن لكل المصريين 5

كما يكون التعاقد على شقق سكن لكل المصريين 5 بنظام التمويل العقاري للمواطنين من منخفضي الدخل، ويصبح بفائدة سنوية 8%، وبفائدة سنوية 12% للمواطنين من متوسطي الدخل، ويبدأ مقدم حجز من 20%، ومدة تقسيط 20 عام، ويحظر على صاحب الطلب شراء الوحدات نقدًا، ويلتـزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 20 عاما حسب الموافقة الائتمانية.

شقق سكن لكل المصريين 5

طريقة التقديم لحجز شقق سكن لكل المصريين 5

يتـم التقديـم لحجز شقق سكن لكل المصريين 5 عـن طريـق الموقع الإلكتروني لصنـدوق الإسـكان الاجتماعـي من خلال الضغط على هذا الرابط.

خطوات حجز شقق سكن لكل المصريين 5

1 - ملء وتوقيع استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار بخط واضح، وإرفاقهما ضمن المستندات المطلوبة.

2 - إرفــاق إيصــال شــراء الكراســة وإيصــال ســداد مقــدم الحجــز والمصاريــف الإداريــة إضافــة للمســتندات المطلوبة.

3 - تحميل المستندات على موقع البوابة الإلكترونية.

4 - يتم تقديم أصول المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

اقرأ أيضاً
طريقة وشروط التقديم.. موعد شراء كراسات شقق الإسكان الاجتماعي 2024

«جهز فلوسك وحضر أوراقك».. موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وأماكنها

شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. رابط التقديم والشروط المطلوبة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق