تليفزيون بريكس: الصين تطور قاعدة صناعية لقطاع المركبات الذكية

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تليفزيون بريكس: الصين تطور قاعدة صناعية لقطاع المركبات الذكية, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 03:32 مساءً

ونقل التليفزيون عن وزير الصناعة وتقنية المعلومات الصيني، جين تشوانجلونج، قوله - خلال حفل افتتاح المؤتمر الدولي للمركبات الذكية المتصلة 2024 الذي عقد بالعاصمة الصينية (بكين) - أن الصين أحرزت تقدما ملموسا في مجال التفاعل بين الإنسان والآلة، وتجتاز خطوات كبيرة في تقنيات مختلفة مثل زيادة القدرة على التحكم في السيارة أثناء القيادة .. فيما يضم قطاع المركبات الذكية في الصين حاليا ما يقرب من 400 شركة صغيرة ومتوسطة الحجم.

ولدعم هذا التطور الصناعي السريع في الصين، تم تخصيص أكثر من 32 ألف كيلومتر من الطرق في ما يربو على 50 مدينة لاختبار المركبات الذكية، كما تم تزويد حوالي 10 آلاف كيلومتر من الطرق بتقنيات ذكية.

ولفت التليفزيون إلى أن المؤتمر الدولي للمركبات الذكية المتصلة 2024، جذب أكثر من 250 شركة للسيارات من جميع أنحاء العالم، كما تم الكشف عن أكثر من 200 تقنية ومنتج جديد خلال المؤتمر.

يشار إلى أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، إلى جانب الدول التي انضمت حديثا للمجموعة وتشمل مصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.

نقلا عن أ ش أ

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق