قرية بلاص تغيب عن ميزانية لامركزية عجلون والاهالي يطالبون بحديقة للاطفال وملعب لكرة القدم

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قرية بلاص تغيب عن ميزانية لامركزية عجلون والاهالي يطالبون بحديقة للاطفال وملعب لكرة القدم, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 03:16 مساءً

سرايا - محمد النواطير - يعاني سكان منطقة بلاص التابعة للواء كفرنجة في محافظة عجلون من نقص في عدد من الخدمات الأساسية، أهمها إنارة الطريق الذي يربطها بمدينة كفرنجة، بالإضافة إلى الحاجة لإنشاء ملعب وحديقة للأطفال، وتوسعة بعض الطرق الحيوية.


وأكد الناشط الاجتماعي موسى عنانبة في تصريحاته لسرايا، أن منطقة بلاص، التي تبعد عن مركز مدينة كفرنجة 10 كيلومترات تقريبا، ويبلغ عدد سكانها نحو 3000 نسمة، بحاجة إلى متنفس للأطفال وملعب كرة قدم للشباب.

واشار إلى ضرورة إنارة الطريق الرابط بين كفرنجة والمناطق المجاورة، حيث يعاني سالكو هذا الطريق من الظلام الدامس، خاصة خلال فصل الشتاء.

واضاف أن أهالي المنطقة يطالبون بإنشاء جدران استنادية، وتوسيع شبكة الصرف الصحي لتشمل المنطقة، بالإضافة إلى تركيب أرصفة "كندرين" للشوارع، وإنشاء حديقة عامة.

وانشاء مكتبة لطلاب المدارس، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية تساهم في تطوير وتحسين مستوى الخدمات، وتعزز التنمية الاقتصادية في المنطقة، مما يوفر فرص عمل للشباب والشابات وسكان القرية.


وأشار إلى أن الأهالي يطالبون بإنشاء حديقة تضم مراجيح وألعاب لتكون متنفساً للأطفال وسكان المنطقة، في ظل غياب أي مرافق ترفيهية في المنطقة.

و أوضح أن من بين المطالب ايضا، للأهالي بناء مدخل حضاري لقرية بلاص، إلا أن تلك المطالب لم تجد استجابة من الجهات ذات العلاقة حتى الآن.

وشدد عنانبة على أن لامركزية محافظة عجلون هي الجهة المعنية بتخصيص المبالغ اللازمة لإنشاء الملعب والحديقة وتوسعة وإنارة الطرق، مشيراً إلى أنه لم يتم تخصيص أي ميزانية لهذا الغرض على مدار السنوات الماضية.

وطالب عنانبة رئيس لامركزية عجلون، عمر المومني، بزيارة المنطقة للاطلاع على مطالب الأهالي وتنفيذ ما يمكن تحقيقه، خاصة أن منطقة بلاص لم تحصل على أي خدمات أو مخصصات مالية منذ سنوات طويلة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا



إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق