النائب حازم الجندي يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط حركة الأسعار والتصدي لاستغلال التجار

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائب حازم الجندي يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق لضبط حركة الأسعار والتصدي لاستغلال التجار, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 01:55 مساءً

طالب  النائب المهندس حازم الجندي ، عضو مجلس الشيوخ ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، الحكومة وكافة الأجهزة المعنية بضرورة تكثيف أوجه الرقابة على الأسواق ومراقبة حركة البيع و الشراء والأسعار بشكل عام.

تكثيف أوجه الرقابة على الأسواق ومراقبة حركة البيع والشراء

وأشار «الجندي» في بيان له إلى أن قرار زيادة أسعار المحروقات أحدث حالة من الاضطرابات في الأسواق الداخلية نتيجة التأثر بهذه الزيادة، الأمر الذي يتطلب اتخاذ العديد من الإجراءات المتكاملة لضمان استقرار السوق وحماية المستهلكين من استغلال  الأوضاع الاقتصادية .

متابعة التزام التجار بالتسعيره العادلة للسلع في الأسواق والمحلات التجارية وعدم التلاعب بها

وأكد الجندي، على ضرورة تشديد حملات الرقابة على الأسواق لمتابعة التزام التجار بالتسعيره العادلة للسلع، والتأكد من عدم وجود تلاعب في الأسعار، والتدخل الفوري عند رصد أي تجاوزات، فضلا عن تفعيل القوانين المتعلقة بحماية المستهلك والتجارة الداخلية بشكل صارم، خاصة تلك التي تتعلق بالعقوبات المفروضة على المخالفين من التجار.

وأشار إلى ضرورة استمرار الحكومة في دعم المنافذ الغذائية المدعومة وتوسيع انتشارها لتكون بديلاً موثوقًا للمستهلكين في مواجهة ارتفاع الأسعار، لافتا أن تعزيز هذه المنافذ بالسلع الأساسية بأسعار مدعومة يمثل خط دفاع مهمًا ضد جشع بعض التجار، بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الإمدادات بشكل منتظم وتوفير السلع بشكل مستدام .

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن تشديد آليات الرقابة على الأسواق يمثل مظلة حماية المواطنين الذين تحملوا الآن زيادة تعريفة وسائل المواصلات، الأمر الذي يجعلهم غير قادرين على تحمل هذه الزيادة في أسعار السلع الغذائية والمنتجات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق