تقديم خدمات طبية و بيطرية ولقاءات توعوية للمواطنين خلال قافلتين سكانيتين بالبحيرة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقديم خدمات طبية و بيطرية ولقاءات توعوية للمواطنين خلال قافلتين سكانيتين بالبحيرة, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 05:35 مساءً

الرئيسية مـحـافـظـات مـحـافـظـات الإثنين, 21 أكتوبر, 2024 - 5:27 م

تقديم خدمات طبية و بيطرية ولقاءات توعوية للمواطنين خلال قافلتين سكانيتين بالبحيرة

قافلة سكانية بالبحيرة

عماد إسماعيل

نظمت وحدة السكان بمحافظة البحيرة، بالتنسيق مع الوحدات المحلية لمركزي الدلنجات وبدر، قافلتين سكانيتين بمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية في نطاق المركزين، بهدف تقديم مجموعة من الخدمات الطبية والبيطرية والاجتماعية للمواطنين.

تأتي هذه القوافل تحت رعاية الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، واستمرارًا لخطة المحافظة في تكثيف عمل القوافل السكانية والطبية، وضمن الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030، التي تهدف للنهوض بمستوى معيشة المواطنين في القرى الأكثر احتياجًا وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة لهم، لرفع الأعباء عن كاهلهم.

تم تنظيم القافلة الأولى بقرية البستان التابعة للوحدة المحلية لمركز الدلنجات، حيث قدمت خدمات طبية وعلاجية في مختلف التخصصات لـ 145 حالة (45 باطنة، 50 أطفال، 20 نساء وتوليد).

كما تم إجراء تحاليل طبية لـ 30 مواطناً ضمن مبادرة "100 يوم صحة". تضمنت القافلة أيضاً عقد لقاءات توعوية بأهمية صحة المرأة وكيفية الفحص الذاتي للوقاية من أورام الثدي، وضرورة الاهتمام بالعلاج التكميلي في مرحلة التعافي وعدم إهماله.

أما القافلة الثانية، فتم تنظيمها بقرية المعركة التابعة للوحدة المحلية لمركز بدر، حيث تم الكشف على 124 حالة بمختلف التخصصات (باطنة، أسنان، أطفال، نساء).

و في قطاع الطب البيطري، تم تطعيم ورش 250 رأس ماشية وأغنام، بالإضافة إلى توفير سيارة أسطوانات غاز قامت بتوزيع 150 أسطوانة بسعر المستودع.

a84d502e1f.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق