كمال ايدير يشارك في أشغال الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي بأديس أبابا

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كمال ايدير يشارك في أشغال الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي بأديس أبابا, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 11:54 مساءً

كمال ايدير يشارك في أشغال الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي بأديس أبابا

نشر في الشروق يوم 20 - 10 - 2024

2330495
شارك اليوم الأحد رئيس هيئة التسوية المكلفة بتسيير الجامعة التونسية لكرة القدم كمال إيدير بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في اجتماع رؤساء جامعات منطقة شمال إفريقيا الذي أشرف عليه رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي.
وفد تطرق كمال إيدير في مداخلته إلى قيمةمعاضدة الإتحاد الإفريقي لمجهودات الجامعات المحلية في رسم خطط واضحة لبرامج تكوين الشبان وتأطيرهم على اعتبار وأن القارة الإفريقية تمتلك خزانا كبيرا للمواهب والطاقات .
كما أكد على أهمية تعدد حلقات التكوين والرسكلة للمدربين في قارتنا حتى يواكبوا اخر التطورات في عالم كرة القدم وذلك قصد الارتقاء بالمستوى الفني للبطولات المحلية و كذلك المنتخبات الوطنية لأجل تمثيل مشرف لفرق و منتخبات إفريقيا في التظاهرات الدولية.
وأضاف كمال إيدير أن تقنية الفار في المباريات أصبحت ضرورة ملحة لكن الوضع المادي الصعب لمختلف اتحادات القارة و منها تونس لايسمح في الوقت الراهن بتوفير هذه الميزانيات الكبيرة لأجل توفير المعدات التقنية و تكوين ورسكلة التقنيين و الحكام و عليه فإن الدعوة مفتوحة للاتحاد الإفريقي للمساهمة في هذا المشروع الذي يعتبر بوابة رئيسية للنهوض لا فقط بقطاع التحكيم و إنما بمستوى كرة القدم.
و في آخر تدخله تطرق كمال إيدير إلى ضرورة تفكير الإتحاد الإفريقي في ضبط برامج خاصة بمكافحة ظاهرة العنف في الملاعب التي استفحلت في الفترة الأخيرة في مختلف أنحاء القارة و دعا إلى بعث هيكل داخل الإتحاد الإفريقي والإتحادات المحلية يقوم بظبط برانامج تحسيسية و توعوية اقتداء بما هو موجود في القارات الأخرى التي نجحت إلى حد ما في التقليص من هذه الظاهرة .
هذا و يشارك بداية من يوم غد الإثنين 22 أكتوبر 2024 رئيس هيئة التسوية المكلفة بتسيير الجامعة التونسية لكرة القدم في أشغال الجمعية العمومية للإتحاد الإفريقي.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق