وزيرة التجهيز والاسكان ووزير التعمير والاسكان الليبي يؤديان زيارة لمشروع ''حدائق تونس-منوبة"

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزيرة التجهيز والاسكان ووزير التعمير والاسكان الليبي يؤديان زيارة لمشروع ''حدائق تونس-منوبة", اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 11:13 مساءً

وزيرة التجهيز والاسكان ووزير التعمير والاسكان الليبي يؤديان زيارة لمشروع ''حدائق تونس-منوبة"

نشر في الشروق يوم 20 - 10 - 2024

2330493
أدت وزيرة التجهيز والإسكان السيّدة سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، رفقة وزير التعمير والإسكان الليبي أبوبكر الغاوي، زيارة ميدانية إلى مشروع تقسيم ''حدائق تونس-منوبة" بحضور سعادة سفير ليبيا في تونس السيّد مصطفى قدارة والوفد الليبي والرئيس المدير العام للوكالة العقارية للسكنى والرئيس المدير العام لشركة سومترا-جات والرئيس المدير العام للمكتب العربي التونسي الليبي الاستشاري BEATL وعدد من إطارات الوزارة والوكالة العقارية للسكنى والمقاولة المكلفة بإنجاز المشروع.
وتم خلال هذه الزيارة، المعاينة الميدانية للمشروع، كما قدمت الوكالة عرضا مرئيا حول مكوناته الأساسية ومميزاته ويعتبر مشروع حدائق تونس-منوبة من أكبر المشاريع العقارية التي تشرف الوكالة على انجازها باعتماد طرق حديثة وجديدة في التهيئة العمرانية وبمواصفات عالمية ومتطورة. ويهدف هذا المشروع إلى تحقيق تنظيم عمراني وانجاز منطقة سكنية متكاملة في تونس عصرية ومريحة وتعزز التنوع الاجتماعي والوظيفي وتحافظ على المساحات الخضراء.
ويمتد المشروع على مساحة حوالي 330 هكتار وبنجز بكلفة جملية تبلغ 400 مليون دينار ويتضمن 05 أقساط موزعة بين ولايتي منوبة وتونس وسيمكن هذا المشروع من بناء حوالي 12 ألف مسكن موجهة لكل الفئات الاجتماعية ويتضمن كل أنواع المقاسم الاجتماعية من سكن فردي إلى سكن جماعي إلى مناطق متعددة الاختصاصات وطرقات أولية وثانوية ومساحات خضراء ومساحات عمومية وتجهيزات مختلفة.
كما تم تقديم لمحة عن الحي الايكولوجي بالتقسيم الذي يمتد على مساحة 75 هكتارا وسيعتمد خلال إنجازه أساسا على تثمين الموارد الطبيعية المتواجدة ورسكلة وتثمين النفايات والمياه المستعملة ومياه الأمطار وترشيد استغلال الموارد الطبيعية والتنوير بالطاقة الشمسية.
ونوّه وزير التعمير والإسكان الليبي أبوبكر الغاوي بما وصلت له الوكالة العقارية للسكنى من مواكبة للتطورات العالمية في مجال السكن والتهيئة العمرانية والذي من شأنه أن يساهم في مزيد التعاون بين البلدين في مجال السكن والتهيئة العمرانية وإنجاز مشاريع مشتركة في هذا الإطار.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق