اشتباكات بين متظاهرين والشرطة فى إيطاليا خلال مظاهرات لدعم غزة

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اشتباكات بين متظاهرين والشرطة فى إيطاليا خلال مظاهرات لدعم غزة, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 08:06 مساءً

اشتبك عدد من المتظاهرين مع الشرطة خلال مظاهرات مؤيدة لغزة فى مدينة نابولى الإيطالية وتطالب بإنهاء الحرب فى غزة ولبنان، ووقف إطلاق النار، وذلك بالتزامن مع اجتماع وزراء دفاع مجموعة السبع، حسبما قالت صحيفة الجورنال الإيطالية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المسئولون فى اجتماع وزراء دفاع مجموعة السبع، حثوا على وقف التصعيد الذى لا يمكن السيطرة عليه والعنف فى الشرق الأوسط، بينما دعوا إلى المزيد من المساعدات العسكرية لاوكرانيا خلال المدى القصير والطويل .

 

أفادت تقارير صحفية أن مجموعات من المتظاهرين المؤيدين للشعب الفلسطيني وإنهاء الحرب في غزة ولبنان اشتبكت أمس السبت مع الشرطة الإيطالية في مدينة نابولي الجنوبية، حيث جمع الاحتجاج نحو 500 شخص وجرت وسط المدينة الإيطالية وسط قوة كبيرة من الشرطة.

 

وبدأت اتهامات الشرطة بعد أن اندفع المتظاهرون نحو ضباط مكافحة الشغب حاملين لافتة كبيرة من الورق المقوى تطالب بإنهاء الهجوم الإسرائيلي على غزة والشرق الأوسط، وبعد ذلك بدأوا في إلقاء الزجاجات والحجارة، بحسب وسائل إعلام محلية.

 

وأكدت دول مجموعة السبع (الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وكندا واليابان وإيطاليا) في وثيقة مشتركة مع استنتاجات القضايا الرئيسية التي ناقشوها في اجتماعهم في نابولي "إننا ندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار" في غزة "والإفراج عن جميع الرهائن".

 

ووصفت مجموعة السبع الوضع في الشرق الأوسط بأنه "دورة خطيرة من الهجمات والانتقام" التي "تخاطر بتأجيج التصعيد الذي لا يمكن السيطرة عليه" الموجود بالفعل، "والذي لا يفيد أحدا".

 

وطلبت أقوى سبع ديمقراطيات صناعية في العالم "إننا نشجع جميع الأطراف على التعاون بشكل بناء لخفض التوترات والتأكيد على أهمية أن تعمل جميع الأطراف وفقا للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي".

 

كما حثوا على "الحاجة المطلقة لحماية السكان المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل وسريع وآمن ودون عوائق".

 

"جيش أوكراني قابل للتشغيل البيني"

وجاء في البيان المشترك أن وزراء الدفاع صدقوا على عزمهم "مواصلة تقديم المساعدة لأوكرانيا، بما في ذلك المساعدة العسكرية "على المدى القصير والطويل".

 

وأضاف: "نعتبر أن من أولوياتنا العمل الآن لإيجاد حلول لإنشاء جيش أوكراني قابل للعمل المتبادل مع الدول الأعضاء الداعمة وحلف شمال الأطلسي، وقادر على الدفاع عن نفسه" من روسيا.

 

وأكدوا أن كل هذا "يجب أن يستند إلى إجراءات منسقة ومستدامة من قبل الدولة المعنية والجهات الفاعلة الدولية"، وأكدوا من جديد "أهمية التآزر" مع الناتو.

 

وأضافوا: "إننا نرحب بالمبادرات التي تهدف إلى دعم صناعة الدفاع والابتكار في أوكرانيا، والتي تعتبر ضرورية لتمكينها من الدفاع عن نفسها".

 

كما اعتبروا أنه "من الضروري مواصلة دعم احتياجات التدريب والتدريب" للجيش الأوكراني، نظرا "للحاجة إلى تجديد وإعادة تشكيل" قواته.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق