السرطان يداهم أسطورة الدراجات هوي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السرطان يداهم أسطورة الدراجات هوي, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 06:58 مساءً

كشف الإسكتلندي كريس هوي، البطل الأولمبي لسباقات الدرَّاجات الهوائية على المضمار ست مرات، الأحد، عن إصابته بالسرطان في مراحله الأخيرة.
وأعلن هوي، صاحب الـ 48 عامًا، الذي توّج بكافة سباقات السرعة الثلاثة «السبرينت فردي، وفرق، وسباق كيرين» في نسخة واحدة من الألعاب عن أنه تم تشخيصه بالمرض في فبراير الماضي، مشيرًا إلى أنه يخضع للعلاج الكيميائي، ويسير بشكل جيد.
وأوضح أسطورة رياضة الدراجات الهوائية الذي مثّل بريطانيا في الألعاب الأولمبية، وبطولات العالم لصحيفة «صنداي تايمز»، أنه كان يعلم في ذلك الوقت أن مرضه في مراحله الأخيرة، مبينًا أن الأطباء أخبروه بأنه سيعيش من عامين إلى أربعة أعوام، وقال: «هذا مجرد جزء من الحياة، تقول لنفسك، أليس من حسن حظي أن هناك دواءً يمكنني تناوله سيمنع هذا لأطول فترة ممكنة، لكن معظم المعركة بالنسبة لي مع السرطان لم تكن جسدية، بالنسبة لي، كانت ذهنية، تجاهلت في البداية الألم في كتفي بكونه إصابة ناجمة عن مجهود في صالة الألعاب الرياضية، ولكن عندما تمت إحالتي لإجراء فحص بالمسح الضوئي أخبرني الطبيب بأنه هناك ورم في كتفي، وخضعت لفحص آخر كشف عن سرطان أولي في البروستاتا انتشر إلى كتفي وحوضي، ووركي، وعمودي الفقري وأضلاعي وهكذا فقط، علمت كيف سأموت».
وختم هوي، وهو أب لطفلين قوله: «على الرغم من أن الأمر يبدو غير طبيعي، إلا أن هذه هي الطبيعة، الكثير من الوفيات تحدث فجأة، ولا تترك فرصة لتوديع الآخرين، أو التصالح مع كل شيء، لكنني حصلت على الوقت الكافي».
وأشار هوي إلى تشخيص زوجته سارة بالتصلب المتعدد، وتابع: «لقد كانت ضربة كبيرة، عندما كنت بالفعل في حالة ذهول، تعتقد أنه لا يمكن أن يزداد الأمر سوءًا، تشعر حرفيًّا وكأنك في الحضيض، وتكتشف، عليك أن تسقط أكثر، كان الأمر قاسيًا».
وحصل هوي على دعم كبير حيث بثَّ كير ستارمر، رئيس الوزراء البريطاني، في حسابه على منصة منصة «إكس» منشورًا جاء فيه: «يا لها من أخبار حزينة، كريس أسطورة رياضية بريطانية، مواجهة تشخيصه بإيجابية أمر ملهم، البلد بأكمله يقف خلفه وخلف عائلته».
ووصف مارك كافنديش، أسطورة رياضة الدراجات، هوي بـ «البطل البشري»، في حين ثمَّن جون سويني، رئيس الوزراء الإسكتلندي بـ «شجاعة هوي المذهلة».
بدأ هوي، المولود في إدنبرة الإسكتلندية، ممارسة الدراجات الهوائية في سن المراهقة، وفاز بأول ميدالية أولمبية، وهي فضية، في سباق السرعة للفرق في سيدني 2000.
وبعد أربعة أعوام، توّج بالمعدن الأصفر الأولمبي في سباق ضد الزمن لمسافة كيلومتر واحد في أثينا، رفع حصيلة ميدالياته الأولمبية إلى ثلاث ذهبيات أخرى في دورة بكين 2008، قبل أن يضيف اثنتين أخريين في لندن 2012.
ويتضمن سجل هوي أيضًا الفوز بـ 11 لقبًا عالميًّا قبل اعتزاله في عام 2013.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق