ماذا تعرف عن سينر بطل «Six Kings Slam» في موسم الرياض؟

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا تعرف عن سينر بطل «Six Kings Slam» في موسم الرياض؟, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 06:18 مساءً

في مدينة سان كانديدو، إحدى مقاطعات إقليم بولسانو الإيطالي، ولد يانيك سينر أغسطس 2001، لأسرة عاشت فترات طويلة في شمال إيطاليا.
ونشأ سينر أثناء فترة طفولته في بلدة سيكستن في جبال الدولوميت، مسقط رأس العائلة، حيث عمل والده كطاهٍ، وعملت والدته في أحد أندية التزلج.
وبسبب عمل والدته في مجال التزلج، بدأ سينر التزلج ولعب التنس في الثالثة من عمره، وشارك في أول سباقات تزلج له في الصف الأول، ولعب أول بطولة تنس له في الخامسة.
وكان الإيطالي أحد أفضل المتزلجين، حين فاز ببطولة محلية في التزلج العملاق في السابعة وتحديدًا عام 2008، قبل أن يركز في لعبة التنس ويصبح لاعبًا محترفًا.
وأقنع والد سينر اللاعب بالعودة من جديد إلى لعبة التنس، حين بلغ 13 عامًا، إذ تخلى تدريجيًّا عن لعب التزلج وكرة القدم، واتجه إلى رياضة التنس لينتقل إلى منطقة الريفييرا الإيطالية، من أجل التدريب في مركز بياتي للتنس تحت إشراف المدرب ريكاردو بياتي.
وبسبب طوله الفارع، الذي يصل إلى 192 سم، ووزنه نحو 77 كجم فقط، أصبح سينر لاعبًا سريعًا في الحركة أثناء احتراف رياضة التنس، ليحترف منافسات اللعبة في قطاع الناشئين حتى عام 2017، قبل أن يبدأ اللعب في بطولة اتحاد التنس الدولي للرجال في أوائل عام 2018، ليبدأ عامل الاحتراف بشكل رسمي في مستوى الكبار.
وعلى المستوى الشخصي، يجيد سينر 3 لغات وهي الألمانية، الإيطالية، والإنجليزية، كما أنه من محبي كرة القدم ومشجعي نادي ميلان الإيطالي، ويقيم منذ عام 2018 في إمارة مونت كارلو الفرنسية رفقة المقربين منه وفريق تدريبه.
ويتبع لاعب التنس نظامًا غذائيًّا صارمًا، إذ إنه لا يذهب إلى الحانات أو أماكن السهر، كما أنه يرفض مناقشة حياته الخاصة في المقابلات، ويتجنب الحديث عنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما أنه مرتبط بعلاقة عاطفية مع آنا كالينسكايا، لاعبة التنس، وقبلها كان مرتبطًا بالإيطالية ماريا براتشيني، عارضة الأزياء.
رياضيًّا، فاز سينر بأول لقب له في بطولة «ATP Challenger» في بيرجامو فبراير 2019 عن عمر يناهز 17 عامًا و6 أشهر، ليصبح لاعبًا معروفًا إلى حد ما ويصل تصنيفه إلى المركز الـ 324 على مستوى العالم.
وواصل الإيطالي تطوره اللافت، ليحصل على بطولة صوفيا المفتوحة في التنس عام 2020، ليحقق أول لقب له في رابطة محترفي التنس، ويصل إلى التصنيف رقم 37 عالميًّا بنهاية عام 2020. ونجح سينر في التتويج بـ4 ألقاب جديدة خلال عام 2021، حيث أصبح أصغر من يفوز بلقبين متتاليين في بطولة ATP للمحترفين منذ رافائيل نادال في عام 2005.
وأصبح سينر المصنف رقم 15 عالميًّا عام 2022، قبل أن يقفز بشكل واضح ليصبح الرابع خلال عام 2023، خاصة بعد قيادته منتخب إيطاليا إلى الفوز ببطولة كأس دافيز للتنس في ذاك العام، إذ فازت إيطاليا بلقبها الأول منذ 47 عامًا.
ويعد عام 2024 هو الأفضل في مسيرة يانيك سينر، بعد فوزه ببطولة أمريكا المفتوحة، إحدى بطولات الجراند سلام، كما تُوّج أيضًا ببطولة أستراليا المفتوحة، كما اعتلى صدارة ترتيب اللاعبين المحترفين في التنس خلال يونيو الماضي، ليصبح أول إيطالي يحظى بهذا الشرف تاريخيًّا.
وخلال مسيرته الاحترافية، تُوّج يانيك سينر بـ 17 لقبًا حتى الآن في التنس، كما حقق جوائز تصل إلى نحو 30 مليون دولار، مع توقعات بأن يواصل تنافسه في هذه اللعبة، جنبًا إلى جنب مع الإسباني كارلوس ألكاراز، خاصة بعد إعلان رافائيل نادال اعتزاله، وكبر عمر الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
ولم يتوقف سينر عند هذا الحد في العام الجاري، إذ حقق لقب بطولة «Six Kings Slam»، ضمن موسم الرياض 2024 بعد فوزه على منافسه الإسباني كارلوس ألكاراز بمجموعتين مقابل واحدة، في النهائي الذي جرى السبت على أرض «The Venue».


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق