النائبة دينا عبد الكريم: أرفض مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم لظروف مصر الاقتصادية ..فيديو

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
النائبة دينا عبد الكريم: أرفض مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم لظروف مصر الاقتصادية ..فيديو, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 03:33 مساءً

رفضت  النائبة دينا عبد الكريم ، عضو مجلس النواب، فكرة إنشاء مشروع المجلس الوطني للتعليم والبحث العلمي والابتكار من حيث المبدأ، وذلك لأننا في مسار اقتصادي غير مستقر.

«عبد الكريم»: أي تعديل يخص المجلس الوطني للتعليم لابد أن يؤخذ بعين الاعتبار

 وأضافت «عبد الكريم»، خلال كلمتها امام الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد، على هامش مناقشة مشروع  المجلس الوطني للتعليم والبحث، برئاسة المستشار حنفي جبالي، أنه يبدو أن فكرة إنشاء المجلس الوطني للتعليم  بعيد كل البعد عن الوضع الاقتصادي الحالي، وأن اي تعديل يخص هذا المجلس لابد أن يؤخذ في عين الاعتبار، ولابد مناقشته بجدية، لا جدوي  للمجالس  الموازية لأن استراتيجية 2030 يوجد بها كل الخطط المطلوبة المتوقعة، كما أن الحكومة خلال 3 أشهر السابقة نوقشت جميع المقترحات لتطوير منظومة التعليم.

ما الجديد الذي سيأتي به المجلس الوطني للتعليم والبحث، برلمانية تتساءل؟

وأشارت : « أن كل ما يمكن أن يقال مكتوب على الورقة سابقاً،متسائلاً :" فما الجديد الذي سيأتي به المجلس الوطني للتعليم؟".

وأقترحت عضو مجلس النواب: «أنه إذا كان هناك مجلس الوطني فلابد أن يكون المسمي الخاص به المجلس الوطني للسياسات للتعليم والبحث العلمي. 

محمود فوزي يرفض تعديل المسمي الخاص بالمجلس الوطني للتعليم

ورد المستشار محمود فوزي على هذا الاقتراح قائلاً: « عندما ننظر إلى اختصاصات المجلس الوطني نجد أنها ستتعدي السياسات فقط،  كما لدينا تقديم مقترحات وضع مقترحات تنفيذية، ومراجعة أوليات وطنية وإصدار قوانين، فإن المجلس الوطني للتعليم أعم وأشمل من سياسات التعليم والبحث.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق