عودة تقديم الأعمال القديمة من جديد.. "استسهال" أم "إفلاس" !!

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عودة تقديم الأعمال القديمة من جديد.. "استسهال" أم "إفلاس" !!, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 02:58 مساءً

رصدت "الجمهورية أون لاين" فى هذا التحقيق، أبرز الأعمال التى تم الإعلان عن إعادتها، وايضاً عن اراء النقاد فى انتشار هذه الظاهرة، وهل هذا الأمر يعتبر إفلاساً أم استسهالاً من المنتجين والمؤلفين، بالإضافة لاراء عدد من نجوم وأبطال هذه الأفلام وسبب اختيارهم للافلام القديمة، ورصد عدد من الأعمال الفنية الاخرى التي تم إعادتها وتقديمها سواء علي مستوي الدراما أو السينما.

يعتبر من أبرز هؤلاء النجوم هو الفنان محمد عادل امام الذي يقوم بتصوير فيلم "شمس الزناتي" حاليا لعرضه الفترة القادمة، وهو العمل الذي قدمه الزعيمان قبل السنوات بعام 1991 وشاركه البطولة محمود حميدة، سوسن بدر، محمود الجندي، أحمد ماهر، مصطفي متولي، عبد الله محمود، علي عبد الرحيم، إبراهيم نصر والسيناريو والحوار لمجدي هداية، وإخراج سمير سيف، ويعتبر تجربة فنية مميزة.

يحرص الفنان محمد إمام على تشويق الجمهور، بنشر صور الكواليس مع المخرج عمرو سلامة، بعدما انتشرت شائعات مؤخراً عن اعتذار الأخير عن إخراج الفيلم، والفيلم من تأليف محمد الدباح.

وتدور أحداث فيلم "شمس الزناتي البداية" قبل أحداث الفيلم الأصلى "شمس الزناتي".. حيث يكشف عن كيفية مقابلة شمس لأصدقائه والتعرف بهم ورابطة الصداقة التى جمعتهم ليخوضوا عدداً من المغامرات معاً.

ومن ضمن الشخصيات الأساسية فى "شمس الزناتي"، شخصية "سبرتو" التى قدمها الراحل مصطفى متولى وكان من المقرر ان يقدمها نجله "عمرو مصطفى متولى"، ولكن قرر الإعتذار عن الفيلم لتقديم الشخصية فى عمل منفصل، من تأليف السيناريست محمد صلاح العزب، الذى أكد إنه سيقدم شخصية "سيد سبرتو" فى مسلسل مستقل، دون تحديد اسم العمل حتى الآن، وسيركز على الشخصية وأبعادها النفسية، موضحًا أنه ليس شرطًا تقديم الأبطال أنفسهم الذين كانوا فى الفيلم.

أكد العزب أن العمل مكون من 10 حلقات، وجارى اختيار أبطاله الآن، وسيجسد دور "سبرتو" الفنان عمر متولى نجل صاحب الشخصية الحقيقى الراحل مصطفي متولى، كما سيتم تحديد أبطاله وكذلك مخرجه خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من كتابة السيناريو.

فاجأ الفنان أحمد سعد الجمهور بإعلانه إعادة تقديم قصة فيلم "إشاعة حب"، الذى يعد من أشهر أعمال الفنان العالمى الراحل عمر الشريف عام 1960، وهو من إخراج فطين عبدالوهاب.. وصرح سعد عن عمله الجديد فى حلقة مع الفنان محمد هنيدى، من برنامج "بيت السعد"، الذى يتشارك فى تقديمه مع شقيقه الفنان عمرو سعد، فيما كشف هنيدى أنه كان يخطط لتقديم الفيلم ذاته لكن التحضيرات توقفت.

أعلن الفنان هشام ماجد عن تفاصيل فيلمه الجديد "البحث عن فضيحة"، والذى يُعد إعادة تقديم للفيلم الكلاسيكى الذى قام ببطولته النجم عادل إمام، وأشار ماجد إلى أن إعادة تقديم الأفلام القديمة أصبحت شائعة فى هوليوود.. حيث تعود الأفلام من الستينيات والسبعينيات إلى الحياة فى أوقات لاحقة.

قال هشام: أنا متحمس لفكرة إعادة تقديم الأفلام لأننا عندنا كنز من الأفلام القديمة يستحق أن الجيل الجديد يشوفها ودا هيخلى الناس ترجع تشوف الأفلام القديمة، مضيفاً: الفيلم الجديد هو القصة نفسها والفكرة نفسها للفيلم القديم لكن مش نفس التفاصيل، لأن الموضوع معمول بما يناسب العصر اللي إحنا فيه، مودرن أكتر، بس هو نفس الإطار.

أضاف: هى تجربة أنا متحمس لها جدًا وفى نفس الوقت قلقان، لأن طول الوقت هتقعد تقارن بالفيلم القديم اللى هو من علامات السينما.

ووعد ماجد الجمهور بمشاهدة فيلماً جيداً، قائلاً: "أنا بوعد الناس إننا هنقدم لهم عمل جيد لا يقل عن الفيلم القديم، وبعتمد على أن جمهور كبير من الصغيرين مشافش الفيلم القديم أصلا فهو هيتعامل مع الفيلم كأنه فيلم جديد إن شاء الله نقدر نقدم حاجة محترمة".

كما قررت الفنانة غادة عبد الرازق أن تنافس بإعادة تقديم  فيلم "شباب امرأة" لـ تحية كاريوكا، ولكن فى صورة مسلسل، ولم يتم التأكيد حتى الان إذا سيتم عرض العمل فى رمضان القادم أم سيكون خارج الخريطة الرمضانية، نظراً لإنه يحتاج تجهيزات عديدة، والمسلسل سيكون من تأليف محمد سليمان عبد المالك، ومن إخراج أحمد حسن، وجاري ترشيح الأبطال المقرر مشاركتهم فى العمل.

فيلم "شباب امرأة" إنتاج سنة 1956، وبطولة تحية كاريوكا، شكري سرحان، شادية، فردوس محمد، سراج منير، عبد الوارث عسر، وقصة وسيناريو وحوار السيد بدير وأمين يوسف غراب وصلاح أبو سيف، وإخراج صلاح أبو سيف.

ولا تعد هذه المرة الأولى التى تعيد فيها غادة عبد الرزق تقديم عمل فنى، سبق وأعادت تقديم فيلم "الباطنية" فى مسلسل تليفزيونى عرض فى رمضان عام 2009، وهو الفيلم الذى قدمته فى السينما الفنانة نادية الجندي عام 1980.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق