عاجل

«النقل»: 4 اشتراطات لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«النقل»: 4 اشتراطات لعمل الشاحنات الأجنبية داخل السعودية - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 07:30 صباحاً

السياسة

شددت الهيئة العامة للنقل، على أهمية التزام الشاحنات الأجنبية القاصدة للمملكة بآلية ضبط عمليات الشاحنات الأجنبية،

Share Tweet

شددت الهيئة العامة للنقل، على أهمية التزام الشاحنات الأجنبية القاصدة للمملكة بآلية ضبط عمليات الشاحنات الأجنبية، وأنظمة واشتراطات النقل في المملكة.

وحددت الهيئة، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، 4 اشتراطات تنظيمية لعمل الشاحنات الأجنبية في المملكة، في مقدمتها إصدار وثيقة نقل الإلكترونية من منصة لوجستي bayan.logisti.sa، إضافة إلى اقتصار نقل البضائع على طريق العودة من (مدينة/‏‏ محطة) الوصول فقط أو مدن ومحطات واقعة على مسار طريق العودة، وعدم تعاقد الناقلين للنقل بين مدن المملكة، مع التزام الشاحنات الأجنبية بأنظمة واشتراطات النقل المطبقة على الناقل الوطني، كالارتباط التقني مع الجهات المعنية، والتزام الناقل الأجنبي والشاحنات الأجنبية المخالفة بسداد المخالفات قبل الدخول أو الخروج من المنافذ البرية للمملكة.

وأشارت الهيئة، إلى أن آلية ضبط عمليات الشاحنات الأجنبية تسهم في تحقيق عدالة المنافسة وتهيئة البيئة الاستثمارية، والحد من الممارسات غير النظامية، إضافة إلى رفع مستوى السلامة لخدمات النقل، وكذلك المحافظة على الطرق العامة والبنية التحتية، وتحقيق الاستدامة البيئية في القطاع اللوجستي.

31737a9a22.jpg

Continue Reading

السياسة

تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، شهد نائبه الأمير

تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز، شهد نائبه الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، الحفل الذي أقامته إمارة المنطقة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ94.

وتخلل الحفل الذي حضره عدد من الأمراء ومديرو القطاعات العسكرية والحكومية وأهالي المنطقة، قصائد شعرية ابتهاجاً بالمناسبة، عقب ذلك أدى نائب أمير المنطقة والحضور العرضة السعودية. ‏

Continue Reading

السياسة

بلغ عدد الخدمات التوثيقية التي جرت عبر كتابة العدل الافتراضية، خلال اليوم الوطني السعودي الـ94، أكثر من 2200 خدمة.وأوضحت

بلغ عدد الخدمات التوثيقية التي جرت عبر كتابة العدل الافتراضية، خلال اليوم الوطني السعودي الـ94، أكثر من 2200 خدمة.

وأوضحت وزارة العدل، أن العمليات شملت إصدار الوكالات والإقرارات، وتوثيق الحالات الاجتماعية، وعقود الأنكحة، وغيرها من العمليات.

وتهدف كتابة العدل الافتراضية إلى حوكمة الإجراءات، والارتقاء بمستوى كفاءة وجودة الخدمات التوثيقية، وتحسين تجربة المستفيد، بإتاحة خدمات التوثيق بكل يسر وسهولة.

وتستهدف كتابة العدل الافتراضية الأفراد والمنشآت، إذ تتيح لهم إنجاز الخدمات المتعلقة بالوكالات، والإقرارات، والعقارات، في إجراءات رقمية بالكامل.

Continue Reading

السياسة

أعلن صندوق التنمية العقارية، أمس، (الثلاثاء)، إيداع مليارٍ وخمسة ملايين ريال في حسابات مستفيدي برنامج سكني من

أعلن صندوق التنمية العقارية، أمس، (الثلاثاء)، إيداع مليارٍ وخمسة ملايين ريال في حسابات مستفيدي برنامج سكني من وزارة البلديات والإسكان والصندوق العقاري لسبتمبر 2024م.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور ماضي، أن إجمالي دعم سبتمبر الجاري، خُصص لدعم أرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة؛ بهدف تحسين قدرة المستفيدين على تملك السكن، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان.

وقال بن ماضي: إن برنامج الدعم السكني يُقدم عدداً من الحلول والمزايا التمويلية لمستفيدي منتج البناء الذاتي؛ بهدف إكمال مراحل بناء منازلهم بما يلبي احتياجاتهم ورغباتهم، لافتاً إلى أن من الحلول التمويلية لمنتج «البناء الذاتي» باقة دعم الدفعة المقدمة، التي تتيح للمستفيدين الحصول على دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال.

وأفاد الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، أن الحل التمويلي «دعمك يساوي قسطك» يُعد من الحلول التمويلية التنافسية، إذ يُمكن مستفيد «البناء الذاتي» من خيار التملك بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهرياً، إضافة إلى مزايا أخرى تشمل دفعة تمويلية تصل إلى 25% من إجمالي التمويل العقاري.

يشار، الى أن صندوق التنمية العقارية يُقدم خدمات برامج الدعم السكني إلكترونياً من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق، كما وفّر خدمة «المستشار العقاري» لتمكين المستفيدين من تصميم دعمهم السكني والحصول على أفضل التوصيات التمويلية والسكنية.

Continue Reading

Trending

أزياءسنتين ago

«أسيل وإسراء»: عدساتنا تبتسم للمواليد

أزياءسنتين ago

جيجي حديد بإطلالة «الدينم» تواجه المطر

أزياءسنتين ago

صبغات شعر العروس.. اختاري الأقرب للونك

أزياءسنتين ago

اختيار هنيدة الصيرفي سفيرة لعلامة «شوبارد» في السعودية

أزياءسنتين ago

«كرداشيان» تطل لامعة بالأشقر

أزياءسنتين ago

الرموش الملونة ليست للعروس

الرياضةسنتين ago

الربيعة وآل سيف.. أول سعوديين يتأهلان لبطولة «مستر أولمبيا» للمحترفين

المحلية8 أشهر ago

جيني بحُلّته الجديدة: عيش التغيير بنفس التوفير

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق