«أرامكو» تصدر صكوكاً دولارية.. 200 ألف حداً أدنى للاكتتاب - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة
أعلنت شركة أرامكو البدء في طرح صكوك دولية مقومة بالدولار بداية من أمس (الثلاثاء). ويأتي هذا الطرح بعد أن قامت «أرامكو» في يوليو الماضي بجمع 6 مليارات دولار، عبر إصدار صكوك دولارية على ثلاث شرائح.

ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب الذي أعلنت عنه الشركة، أمس، 200 ألف دولار ومضاعفات متكاملة بقيمة ألف دولار الزائدة عن ذلك المبلغ، وفقاً لظروف السوق.

وتبلغ القيمة الاسمية للطرح 200 ألف دولار، وتحدد قيمة العائد، ومدة الاستحقاق بحسب ظروف السوق.

وأكدت الشركة في بيان على «تداول»، أن الصكوك ستكون مقوّمة بالدولار الأمريكي، وستكون مباشرة ذات أولوية وغير مضمونة مع حق محدود للرجوع على الأصول.

وسيتم تحديد قيمة الطرح بحسب ظروف السوق، مع استخدام العائدات الصافية للأغراض العامة لشركة أرامكو.

وعينت أرامكو السعودية كلاً من شركات: «الراجحي المالية، HSBC وبنك أبوظبي الأول، وبنك دبي الإسلامي، وبنك ستاندرد تشارترد، وبيتك كابيتال، وغولدمان ساكس إنترناشونال، وجي بي مورغان، وسيتي» بصفتهم مديري سجل الاكتتاب المشتركين النشطين من أجل تنظيم سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت اعتباراً من أمس (الثلاثاء).

وتم تكليف «SMBC نيكو، والإنماء للاستثمار، والبلاد المالية، وأم يو إف جيه، وبنك أبوظبي التجاري ش.م.ع، وبي أو سي آي آسيا المحدودة، وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال المحدودة، ومصرف الشارقة الإسلامي، وميزوهو، وناتيكسيس»، بصفتهم مديري سجل اكتتاب المشتركين غير النشطين.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق