عاجل

محافظ جنوب سيناء: نستهدف وجود ساحل شرقي مثل الساحل الشمالي - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ جنوب سيناء: نستهدف وجود ساحل شرقي مثل الساحل الشمالي - هرم مصر, اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024 12:21 صباحاً

قال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد مبارك أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان يطمئن على الاجراءات التي تمت خلال الفترة الماضية خلال ال 70 يوم الماضيين في اعداد خطه واستراتيجيه للنهوض مختلف لمحاور التنمية ووضع المحافظة على مواكبة الاستدامة في العالم.

محافظ جنوب سيناء: الرئيس السيسي يتابع الموقف التنفيذي للمشروع


واشار محافظ جنوب سيناء اللواء خالد مبارك، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج بالورقة والقلم تقديم الإعلامي نشأت الديهي والمذاع عبر شاشة تن، الى انهم منذ فترات طويله كانت شرم الشيخ منافس قوي للسياحه وكانت احد المقاصد السياحيه حول العالم مردفا انه حان الاوان ان ياخذ تسعه مدن البقيه دورهم في الشهره العالميه التي يستحقها معظم او كل المدن التي تتمتع بمقاومة سياحية وتنموية عديدة.
واضاف محافظ جنوب سيناء اللواء خالد مبارك ، ان الرئيس السيسي كان يطمئن على ان كافة المدن تدخل ضمن الخطة الترفيهية وسياحة المؤتمرات وسياحة المعارض والسياحه الشاطئية.
واكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد مبارك، على انه بجانب شرم الشيخ وما تتمتع به من سياحة في مختلف الانواع فهناك دور سانت كاترين الذي يتمتع بمقومات من السياحة الدينية والسياحة البيئية والسياحة العلاجية وأقليم اخر له حظوظ وفرص اخرى في التعدين والصناعه وهو اقليم مدينتي ابو الريش وابو الصديمه في غرب محافظه جنوب سيناء وعلى سواحل خليج السويس.


محافظ جنوب سيناء: طابا ونويبع لها أهمية كبيرة


واضاف محافظ جنوب سيناء اللواء خالد مبارك، ان في المركز الرابع تاتي طابه ونويبع بما لهما من منافذ بحريه على خليج العقبه شرق المحافظه وما لهما من اتصاليه بدول عربيه على الجانب الاخر من خليج العربيه مثل المملكه العربيه السعوديه والاردن وهو اتصال مباشر يعزز فرص مصر في استقبال محاور جديده للتجاره العالميه بفرصة اكبر.
واكمل محافظ جنوب سيناء اللواء خالد مبارك، انه ياتي في المركز الخامس المدخل والبوابه الشماليه الغربيه للمحافظه وهو قطاع صدر الذي له فرص كبيره جدا من استثمارات محليه في قطاعات عديده اهمها قطاع السياحة الداخلية.

محافظ جنوب سيناء: نستهدف وجود ساحل شرقي مثل الساحل الشمالي


واردف محافظ جنوب سيناء اللواء خالد مبارك، انهم ينفذون خطط الرئيس السيسي وقد يكون هناك ساحل على الخليج الشرقي مثلما يوجد ساحل ساحل شمالي.

واختتم محافظ جنوب سيناء اللواء خالد مبارك، ان المشروع جاهز للافتتاح الفتره القادمه ولمجلس الوزراء يعد احتفاليه كبرى عالميه وهو ما اكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كان يتابع الموقف التنفيذي للمشروع وخطه التسويق العالميه لهذا المشروع الذي يستحق من الكثير والكثير.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق