"الجامعة العربية": العجز الدولي شجع الاحتلال في المضي بنقل جرائمه من غزة حتى لبنان - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"الجامعة العربية": العجز الدولي شجع الاحتلال في المضي بنقل جرائمه من غزة حتى لبنان - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 11:46 مساءً

اعتبر المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، جمال رشدي، الثلاثاء أنّ العجز الدولي شجع الاحتلال الإسرائيل في المضي بتنفيذ خطة لنقل جرائمه من قطاع غزة إلى الضفة الغربية ثم لبنان.

وقال رشدي، لبرنامج العاشرة الذي بث من نيويورك حيث تعقد اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ79، أن هنالك شعورا في المنطقة العربية بأن "دولة واحدة (إسرائيل) في العالم فوق القانون والمنظمة الأممية (الأمم المتحدة) وفوق قرارات مجلس الأمن الدولي".

وأضاف أن الاحتلال يسعى إلى دفع اللبنانيين إلى مغادرة سكنهم، واصفا الأوضاع "بالخطيرة جدا والمأساوية".

وفيما يتعلق بحل الدولتين، أشار رشدي إلى أن المجتمع الدولي يتهرب من مسؤولياته منذ سنوات طويلة، والاحتلال الإسرائيلي لا يريد المضي حتى في مسار يوصل إلى حل الدولتين.

وأوضح أن "7 أكتوبر هو رد على صراع طويل جوهره اليوم هو عدم حصول الفلسطينيين على حقوقهم المشروعة"، لافتا إلى أن العمل العربي المشترك اليوم ينصبّ على نقل حل الدولتين من الشعار والخطاب إلى الفعل والتنفيذ.

"أصبح واضحا للعالم أن الاحتلال لن يتخلى عن الأرض وهنالك قرارات لدى قادة الاحتلال تصدر برفض حل الدولتين"، وفقا لرشدي.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يدفع بفكرة حتى يقنع بها العالم أن الصراع (الفلسطيني الإسرائيلي) بدأ في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ولكن الجميع يعلم أنه لم يبدأ في ذلك التاريخ.

المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق