منظومة المياه تشارك في "أسبوع المياه الآسيوي" لاستعراض تجربتها الرائدة في إدارة الموارد المائي - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

بدأت اليوم فعالية 'أسبوع المياه الآسيوي' (AIWW)، والتي تستمر حتى السبت المقبل، بمشاركة منظومة المياه في المملكة العربية السعودية، ممثلةً في الهيئة السعودية للمياه.

وفد المملكة برئاسة المهندس العبدالكريم

يرأس وفد الهيئة، معالي المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم، ويضم ممثلين من وزارة البيئة والمياه والزراعة، وشركة المياه الوطنية، وشركة نقل وتحلية المياه، والمؤسسة العامة للري.

أهداف المشاركة

تسعى المشاركة إلى تعزيز الجهود والتعاون في قطاع المياه وتبادل أفضل الممارسات والخبرات في إدارة الموارد المائية. كما تهدف الهيئة إلى وضع قضايا المياه على رأس الأجندة الدولية، مما يعكس التزام المملكة بقضايا الاستدامة البيئية.

تأسيس منظمة عالمية للمياه

أعلن سمو ولي العهد عن تأسيس منظمة عالمية للمياه مقرها الرياض، تهدف إلى تطوير جهود الدول والمنظمات لمعالجة تحديات المياه. تقدم هذه الخطوة دليلًا على التجربة الرائدة للمملكة في إنتاج ونقل وتوزيع المياه.

تعاون مع البنك الدولي

تعكس المشاركة دور الهيئة في إدارة الموارد المائية من خلال توقيع اتفاقية تعاون مع البنك الدولي، التي تهدف إلى تعزيز الأمن المائي وتطوير قطاع الموارد المائية، مما يعزز قدرة الدول الأقل نموًا.

استعراض الريادة التقنية

سيستعرض وفد المنظومة ريادة المملكة في إدارة الموارد المائية والتقنيات الحديثة من خلال مجموعة من الجلسات وورش العمل. كما يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية والشراكات في هذا المجال.

تعزيز دور القطاع الخاص

تسعى الهيئة إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تطوير مشاريع المياه وجذب الاستثمارات، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030. وتبحث الهيئة في تعزيز الشراكات الإستراتيجية ودعم الابتكار في قطاع المياه، من خلال لقاءات مع الشركات الصينية المتخصصة في تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

حول "أسبوع المياه الآسيوي"

يستضيف مجلس آسيا للمياه الفعالية بالتعاون مع وزارة موارد المياه في الصين، ويجمع عددًا من الخبراء والمتخصصين في مجال المياه. يتضمن الحدث جلسات وورش عمل ومعارض تسلط الضوء على الابتكارات والتقنيات الحديثة، وتوفر منصة لمناقشة التحديات والفرص في قطاع المياه على مستوى آسيا والعالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة السعودي اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من السعودي اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق