"جورد" توقّع مذكرة تفاهم مع "نوفر" لتعزيز الاستدامة وخفض الكربون - هرم مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"جورد" توقّع مذكرة تفاهم مع "نوفر" لتعزيز الاستدامة وخفض الكربون - هرم مصر, اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 04:13 مساءً

الدوحة – مباشر: وقّعت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير (جورد)، ومركز نوفر مذكرة تفاهم تهدف إلى تعزيز الاستدامة وكفاءة الطاقة وإدارة المياه وخفض الكربون.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقدّم المنظمة الخليجية الدعم اللازم لمركز "نوفر" في تطبيق معايير شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة "جي ساس"، والسعي للحصول على أعلى التصنيفات الممكنة، وفق بيان للمنظمة اليوم الثلاثاء.

ويمتد هذا الدعم إلى المقاولين ومقدمي الخدمات الفنية لمشاريع "نوفر"، لضمان تطبيق معايير الاستدامة أثناء مراحل تنفيذها.

كما سيعتمد مرز نوفر خدمات القياس والتحقق (M&V) لمشاريع التجديد، ووضع معايير لاستهلاك الطاقة والمياه في المباني القائمة تحت إدارتها، وسيقوم الجانبان بالتعاون في تحديد استراتيجيات التدقيق على هذه المباني، مع التركيز على كفاءة الطاقة والمياه.

وسيساعد دور "جورد" في إدارة شركات خدمات الطاقة ومشاريع التجديد الخاصة بـ"نوفر"، بما يتماشى مع متطلباتها المحددة، بما في ذلك قياس وتدقيق عقود أداء الطاقة التي تنفذها هذه الشركات.

يأتي ذلك بالإضافة إلى دعم تطوير استراتيجية تكنولوجيا المعلومات الخضراء المخصصة لـ"نوفر"، والتي تهدف إلى تقليل النفايات الإلكترونية، وتحسين عمليات مركز البيانات، وتقليل البصمة الكربونية للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، مما يساعد في النهاية في الحصول على شهادات تكنولوجيا المعلومات الخضراء.

وسيشمل التعاون أيضاً تقديم "جورد" خدمات استشارية شاملة للاستدامة، تغطي تطوير الاستراتيجية وتنفيذها والدعم المستمر، بما يتماشى مع مساعيها لتعزيز الجهود في مجال البيئة العمرانية وتطبيق أفضل ممارسات التنمية المستدامة.

يُشار إلى أن توقيع مذكرة التفاهم بين الطرفين جرى على هامش مشاركة المنظمة الخليجية في قمة المباني المستدامة وتكنولوجيا تجديد المباني في قطر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

قطر توقع مذكرة تعاون مع منظمة سلامة الطيران للمحيط الهادئ

غرفة قطر توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الصناعة التشيكي

3 شركات تؤسس "قطر لمنتجات الملح"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق