TSMC تواجه تحقيقًا أمريكيًا بسبب تعاملاتها مع هواوي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
TSMC تواجه تحقيقًا أمريكيًا بسبب تعاملاتها مع هواوي, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 12:35 صباحاً

أفاد موقع “ذا إنفورميشن” التقني بأن وزارة التجارة الأمريكية بدأت تحقيقًا في انتهاك شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات (TSMC) قواعد الصادرات الأمريكية بصنع رقاقات إلكترونية لصالح شركة هواوي التي تخضع لعقوبات أمريكية.

وذكر الموقع أن وزارة التجارة الأمريكية اتصلت بشركة TSMC للاستفسار عما إذا كانت تزوّد هواوي بنحو مباشر أو غير مباشر برقاقات إلكترونية تُستخدم في الهواتف الذكية وتطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي.

ويُركز التحقيق بنحو خاص على رقاقات Kirin 9000S الموجودة داخل هواتف Mate 60 الذكية من هواوي، التي أطلقتها في أغسطس من عام 2023 الماضي خلال زيارة وزيرة التجارة الأمريكية جينا رايموندو إلى الصين.

ويتساءل المحققون عما إذا كانت هذه الرقاقات قد صنعتها شركة TSMC، وإذا كانت قد شُحنت بعد الموعد النهائي الذي حددته الولايات المتحدة في عام 2020 لوقف الشحنات إلى هواوي.

ويشمل التحقيق أيضًا إذا كانت TSMC تصنّع معالجات Ascend الخاصة بشركة هواوي، التي تستخدمها في مراكز البيانات لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

وقالت TSMC، التي تُعد أكبر شركة في العالم لصناعة أشباه الموصلات، في بيان إنها “شركة ملتزمة بالقانون”، وهي ملتزمة بالامتثال للقوانين واللوائح، فضلًا عن ضوابط الصادرات الأمريكية.

وأضافت الشركة: “إذا كان لدينا أي سبب للاعتقاد بوجود مشكلات محتملة، فسوف نتخذ إجراءات فورية لضمان الامتثال، ومنها إجراء التحقيقات والتواصل مع الأطراف المعنية، ومنهم العملاء والسلطات التنظيمية حسب الضرورة”.

وكانت TSMC قد أعلنت حديثًا أرباحًا فاقت التوقعات للربع الثالث من العام، وقد ارتفعت أسهمها بنسبة تجاوزت 80% حتى الآن خلال العام الجاري، مستفيدةً من ثورة الذكاء الاصطناعي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق