الزعيم يحافظ على صدارته بنقاط الفيحاء

0 تعليق ارسل طباعة

الرياضة

كسب فريق الهلال ضيفه الفيحاء 3 – 0، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب المملكة أرينا بالرياض، وذلك ضمن

Share Tweet

كسب فريق الهلال ضيفه الفيحاء 3 – 0، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم على ملعب المملكة أرينا بالرياض، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن).

وافتتح الهلال أهدافه مبكرًا في الدقيقة الخامسة عن طريق البرازيلي ليوناردو، وتمكن اللاعب سالم الدوسري من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 65 من مجريات الشوط الثاني، قبل أن يتمكن البديل محمد القحطاني من إحراز الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 81، لينهي الحكم اللقاء بهذه النتيجة التي رفعت رصيد الهلال إلى النقطة 21 منفردًا بصدارة جدول الترتيب، فيما بقي رصيد الفيحاء عند النقطة الخامسة في المركز 15.

239ba9ea3d.jpg

Continue Reading

الرياضة

بعزيمة الأبطال أنهى اللاعب السعودي ريان الخويطر السباق الثلاثي للأساتذة في بطولة العالم للـ«ترايثلون»، التي

بعزيمة الأبطال أنهى اللاعب السعودي ريان الخويطر السباق الثلاثي للأساتذة في بطولة العالم للـ«ترايثلون»، التي اختتمت اليوم السبت في مدينة ملقا الإسبانية، في المركز الـ 11 في الترتيب العام بزمن قياسي قدره 2:09:18 في فئة 35-39؛ ليؤكد «ريان الخويطر» للجميع أن الرياضة ليست لها سن محدد طالما العزيمة موجودة، إذ استطاع أن يصل لخط النهاية في هذا الترتيب المتقدم رغم مشاركة 103 من نخبة لاعبي العالم في هذه المسابقة الأقوى، إذ يجب على كل مشارك قطع ثلاث مراحل في السباق (سباحة وركوب الدراجة والجري) لمسافات مختلفة في ظل وجود متنافسين أقوياء ومن نخبة العالم.

من جانبه، أعرب اللاعب ريان الخويطر عن سعادته بهذا النتيجة والمستوى الذي ظهر به طوال مراحل السباق، معتبراً حصوله على المركز الـ 11 عالمياً إنجازاً له شخصياً ولرياضة المملكة العربية السعودية في ظل مشاركة نخبة من نجوم العالم في هذا السباق، مشيراً إلى أن المنافسة كانت شرسة للغاية. وأضاف أن تحقيق هذا المركز ضمن أفضل 15 رقماً عالمياً يعد شرفاً كبيراً للرياضة السعودية، ويعكس تطور مستوى الرياضة في مملكتنا الغالية، خصوصاً في لعبة الـ«ترايثلون» التي تشهد ازدهاراً مستمراً، مقدماً شكره للجنة السعودية لرياضة الأساتذة على دعمه واختياره لتمثيل المملكة العربية السعودية في هذا المحفل العالمي، وقال: «كلمات الثناء لا تكفي ولا تفي رئيس اللجنة سالم الأحمدي، وكذلك رئيس لعبة الـ«ترايثلون» عمر الشيخي»، مؤكدًا أن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق دون دعمهما الكبير والتوجيه المستمر من قبلهما وتوفير كل سبل الراحة للظهور بمستوى مشرف في مثل هذه المناسبات العالمية.

وتعد هذه المشاركة خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة المملكة في الساحة الرياضية الدولية، وإبراز الكفاءات السعودية في رياضات التحمل والتحدي مثل الـ«ترايثلون».

Continue Reading

الرياضة

تغلب فريق النصر على مضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم، على ملعب نادي الشباب

تغلب فريق النصر على مضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين اليوم، على ملعب نادي الشباب بالرياض، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن».

وافتتح الإسباني إيمريك لابورت التسجيل لفريقه النصر عند الدقيقة 69، قبل أن يسجل علي الحسن لاعب النصر هدف التعادل للشباب بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للشوط الثاني.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، سجل رونالدو الهدف الثاني للنصر من ضربة جزاء، بينما أهدر عبدالرزاق حمدالله، مهاجم الشباب، ركلة جزاء قبل صافرة النهاية.

وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثاني، بفارق 4 نقاط خلف الهلال المتصدر، فيما تجمد رصيد الشباب عند 12 نقطة في المركز الرابع.

Continue Reading

الرياضة

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الجمعة، استضافة المملكة لمنافسات بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الخامسة في مدينة

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الجمعة، استضافة المملكة لمنافسات بطولة كأس السوبر الإسباني للمرة الخامسة في مدينة جدة؛ وذلك خلال الفترة من 8 إلى 12 يناير 2025م، بمشاركة أربعة أندية، هي: ريال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيك بلباو، إضافة إلى ريال مايوركا.

ويحتضن ملعب «مدينة الملك عبدالله الرياضية» بمدينة جدة، مواجهات البطولة التي ستقام بنظام خروج المغلوب؛ حيث يلتقي في المواجهة الأولى فريقا ريال مدريد وريال مايوركا، مساء يوم الأربعاء 8 يناير 2025م، على أن يواجه فريق برشلونة نظيره أتلتيك بلباو يوم الخميس الموافق 9 يناير، ويتأهل الفائزان للمباراة النهائية التي ستقام مساء يوم الأحد 12 يناير القادم.

وكانت المملكة قد استضافت أربع نسخ سابقة من بطولة كأس السوبر الإسباني، حيث كانت أولى النسخ على الأراضي السعودية عام 2020م في مدينة جدة، وتوّج حينها فريق ريال مدريد باللقب، بعد فوزه على منافسه أتلتيكو مدريد، ثم انتقلت البطولة للعاصمة الرياض في نسختها الثانية، وتوّج بها أيضًا ريال مدريد عام 2022م، أما في النسخة الثالثة فقد توّج فريق برشلونة باللقب الإسباني بعد تغلبه على منافسه ريال مدريد بنتيجة 3-1، وعاد ريال مدريد ليحقق رابع النسخ في الرياض مطلع العام الجاري 2024م.

ويعد فريق برشلونة الأكثر تتويجاً بلقب كأس السوبر الإسباني، بعد أن تمكّن من الحصول عليه في 14 مناسبة من إجمالي 27 مشاركة سابقة، يليه فريق ريال مدريد الذي توّج بـ12 لقباً، ويأتي فريق أتليتك بيلباو ثالثًا بــ3 ألقاب، ثم فريق ديبورتيفو لاكورونيا بــ3 ألقاب، وأخيراً فريق أتلتيكو مدريد الذي توّج بلقبين اثنين.

وتأتي استضافة المملكة لمنافسات كأس السوبر الإسباني التي تندرج تحت برنامج جودة الحياة، تجسيدًا لرحلة النجاحات التي يكتبها القطاع الرياضي باستضافة أكبر الأحدث والفعاليات الرياضية، القارية منها والدولية، وتماشيًا مع الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، التي أسهمت في تطوير القطاع والنهوض به وتنميته في المجالات كافة.

Continue Reading

Trending

أزياءسنتين ago

«أسيل وإسراء»: عدساتنا تبتسم للمواليد

أزياءسنتين ago

جيجي حديد بإطلالة «الدينم» تواجه المطر

أزياءسنتين ago

صبغات شعر العروس.. اختاري الأقرب للونك

أزياءسنتين ago

«كرداشيان» تطل لامعة بالأشقر

أزياءسنتين ago

اختيار هنيدة الصيرفي سفيرة لعلامة «شوبارد» في السعودية

أزياءسنتين ago

الرموش الملونة ليست للعروس

الرياضةسنتين ago

الربيعة وآل سيف.. أول سعوديين يتأهلان لبطولة «مستر أولمبيا» للمحترفين

المحلية9 أشهر ago

جيني بحُلّته الجديدة: عيش التغيير بنفس التوفير

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : الزعيم يحافظ على صدارته بنقاط الفيحاء, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 08:00 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق