بالفيديو.. "المعلمي" يكشف "عبارة الأمير سعود الفيصل التي لا ينساها" عندما طلب توصياته وتوجيهاته بعد اندلاع ثورة 25 يناير في مصر

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالفيديو.. "المعلمي" يكشف "عبارة الأمير سعود الفيصل التي لا ينساها" عندما طلب توصياته وتوجيهاته بعد اندلاع ثورة 25 يناير في مصر, اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 03:37 مساءً

صحيفة المرصد: كشف ‏المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة سابقًا، عبدالله المعلمي، عن عبارة الأمير سعود الفيصل التي لا ينساها، عندما طلب توصياته وتوجيهاته بعد اندلاع ثورة 25 يناير في مصر. 

وقال خلال لقاء له مع برنامج "مخيال": "استقبلت خبر قيام ثورة 25 يناير في مصر بقدر كبير من الترقب لأن مصر دولة كبيرة وليست تونس مع الاحترام لتونس وما يحدث في مصر له تأثير في كل الدول العربية وكانت التجارب في تونس وغيرها توحي بضرورة الحذر والخوف من انفجار الوضع فجأة في مصر وأعتقد الجيش المصري لعب دور أساسي في الحفاظ على وحدة مصر وسلامتها ومنع تطور الوضع بشكل سيء".

وردا على سؤال بشأن تلقيه توجيهات من القيادة السياسية في المملكة حول طريقة التعامل مع الثورة في مصر أثناء وجوده في الاتحاد الأوروبي، قال: " لم تصلني توجيهات محددة في هذا الشأن وكانت تصدر بيانات رسمية من المملكة وهذه البيانات كانت تشكل الإطار والمحور الذي نتحرك من خلاله".

 وأضاف: "دائما أذكر وصية الأمير سعود الفيصل رحمه الله عندما ذهبت إليه للسلام عليه قبل سفره إلى الخارج وطلبت منه يوجه لي توصياته وتوجيهاته وقال لي العبارة التي لا أنساها: " ارسل حكيما ولا توصيه "، وأكمل: "أخذت هذه العبارة بمثابة تفويض شامل عام عن كل شيء يمكن أتصرف فيه ويكون ذلك بموجب الحكمة أولا وبموجب إطار السياسة الخارجية السعودية وبموجب البيانات الصادرة من وزارة الخارجية".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق