أزمات "بوينغ" تنعكس على موردة مكونات الطائرات "سبيريت"

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أزمات "بوينغ" تنعكس على موردة مكونات الطائرات "سبيريت", اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 03:10 صباحاً

أزمات "بوينغ" تنعكس على موردة مكونات الطائرات "سبيريت"

نشر في الشروق يوم 19 - 10 - 2024

2330350
تتجه شركة "سبيريت آيروسستيمز هولدينغز" (Spirit AeroSystems Holding) لمنح إجازات مؤقتة للعمال بوقت لاحق من الشهر الجاري في استجابة للإضراب العمالي المستمر في شركة "بوينغ"، أكبر عملائها في مجال تصنيع هياكل الطائرات.
أوضح متحدث باسم "سبيريت"، جو بوتشينو، أن الشركة ستطبق إجازة لمدة 21 يوماً لحوالي 700 موظف يعملون في دعم برامج طائرات "بوينغ" من طرازي 777 و767، ابتداءً من 28 أكتوبر الحالي. أضاف أنه إذا استمر الإضراب في "بوينغ"، الذي سيدخل أسبوعه السادس قريباً، إلى ما بعد نوفمبر، فستحتاج "سبيريت" إلى تمديد الإجازات غير المدفوعة وبدء عمليات تسريح للعمال.
ذكر بوتشينو في بيان عبر البريد الإلكتروني: "تأتي هذه الإجازات بجانب سلسلة من تدابير توفير التكاليف الأخرى، بما فيها تجميد التوظيف وفرض قيود على السفر وساعات العمل الإضافية".
تأثير واسع لأزمة "بوينغ" بالقطاع
تُبرز تدابير "سبيريت" مدى تأثير أزمة "بوينغ" على قطاع الطيران بصورة أوسع. تعمل "بوينغ" على عملية إعادة شراء ل"سبيريت" بعد انفصال غير ناجح قبل حوالي عقدين. تعتمد "سبيريت" بطريقة كبيرة على الأعمال التي تحصل عليها من شركة تصنيع الطائرات الأميركية، وعانت من ضغوط مالية متفاقمة خلال السنوات الأخيرة.
استطرد بوتشينو قائلاً إن "سبيريت" استنفدت مساحتها التخزينية للأجزاء التي تصنعها للطائرات الكبيرة من طرازي 767 و777. وبدأت "بوينغ" تقليص الإنتاج إلى الحد الأدنى بسبب إضراب 33 ألف عامل عطل مصانعها الرئيسية في منطقة سياتل، حيث تُجمع طائرات الهيكل العريض. توقف أيضاً إنتاج طراز 737 الذي يمثل مصدراً كبيراً لتدفق الأموال.
توقفت المحادثات بين "بوينغ" وقيادات النقابات العمالية منذ أكثر من أسبوع، ولم تستأنف رسمياً حتى الآن. تضمن العرض الأخير المقدم من "بوينغ" زيادة الأجور 30%، بينما يضغط مسؤولو النقابات أيضاً لإعادة برنامج المعاشات التقاعدية ذات الدخل الثابت، وهو ما رفضت "بوينغ" بحثه.
تصنع "سبيريت" أيضاً أجزاء لمنافسة "بوينغ"، شركة "إيرباص"، والتي تخطط أيضاً لشراء بعض الأصول ضمن إعادة الاندماج مع "بوينغ".
أورد تقرير لوكالة "رويترز" للأنباء بوقت سابق تدابير "سبيريت" المزمعة.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق