هرم مصر

كم المده بين اختبار القدرات عشان ماتنحجب وما هي أسباب حجب الدرجة؟! اعرف التفاصيل

تابع الان إن اختبار القدرات هو عبارة عن اختبار مكون من مجموعة من الأسئلة المختلفة التي يتم طرحها على الطلاب من أجل قياس قدراتهم على التعلم بشكل عام وليس في مادة دراسية محددة، وفي بعض الأحيان يتم حجب درجة اختبار القدرات، ولذلك يتساءل الطلاب كم المده بين اختبار القدرات عشان ماتنحجب وما هي أسباب حجب الدرجة، ولذلك نوضح لكم التفاصيل بهذا المقال.

كم المده بين اختبار القدرات عشان ما تنحجب

أكدت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على أن المدة بين اختبار القدرات حتى لا يتم حجبها تكون اكثر من 90 يوم، اما في حالة ان المدة قصيرة بين الاختبارين أي أقل من 90 يوم فيتم حجب درجة الاختبار.


إقرأ ايضاً:كم راتب دكتور الاسنان في السعودية 1446 – 2024قيمة غرامة الحج بدون تصريح وطريقة الاعتراض عليها وكيفية سدادها

أسباب حجب الدرجة في اختبار القدرات

هناك العديد من الأسباب التي تكون عامل من عوامل حجب درجة اختبار القدرات، وجاءت تلك الأسباب متمثلة فيما يلي:

  • في حالة وجود فارق كبير بين الاختبار الأخير والاختبارات السابقة ويتم تصنيفه على انه اختلاف في الأداء.
  • ويتم تطبيق ذلك على المتقدم بأخذ درجة الاختبار الأول مثل 52 درجة والاختبار الثاني 80 درجة، ففي تلك الحالة يتم حجب الدرجة مؤقتًا.
  • كما يتم طلب إعادة الاختبار مرة أخرى للطالب ويتم إجراؤه بشكل مجاني، وإن حصل الطالب على 73 درجة مثلًا، فيتم حساب الدرجة المحجوبة له، ولكن إن حقق درجة أقل بكثير ففي هذه الحالة يتم إلغاء الدرجة العالية.

يتم إلغاء وحجب درجة اختبار القدرات في المملكة العربية السعودية لبعض الطلاب، وذلك يعود إلى عدة أسباب منها اختلاف الأداء الذي أوضحنا كافة التفاصيل عنها بهذا المقال.

اقرأ ايضاً

أخبار متعلقة :