Tuesday, June 25th, 2024

بايتون ستيرنز تحقق انتصارًا مذهلاً في بطولة المغرب المفتوحة

نسبت بايتون ستيرنز “الكلب” في داخلها كسبب لانتصارها المذهل على لوسيا برونزيتي في ربع نهائي بطولة المغرب المفتوحة. كانت اللاعبة الأمريكية على وشك الخسارة حيث كانت متأخرة بنتيجة 0-5 ولديها نقطة مباراة ضدها، لكنها قلبت الأمور لصالحها لتصل إلى نصف النهائي.

كانت ستيرنز تعاني من موسم سيء حتى الآن، حيث كانت تُقصى من المراحل المبكرة في كل بطولة تشارك فيها تقريبًا. ومع ذلك، يبدو أنها أخيرًا تمكنت من تغيير الوضع.

تشارك الأمريكية حاليًا في بطولة المغرب المفتوحة، حيث بدأت مشوارها بانتصار على ألكسندرا كرونيتش في الجولة الأولى بنتيجة 5-7، 6-2، 6-1. ثم أخرجت المصنفة السادسة تشانغ ويو في الجولة الثانية بنتيجة 6-3، 6-1.

واجهت ستيرنز المصنفة الرابعة برونزيتي في المباراة التالية وفازت بالمجموعة الأولى بنتيجة 6-4. لكن الإيطالية عادت بقوة وفازت بالمجموعة الثانية لتعادل النتيجة. تقدمت برونزيتي في المجموعة الحاسمة بنتيجة 5-0 و40-30.

لكن في تحول مذهل للأحداث، عادت اللاعبة البالغة من العمر 22 عامًا من هذا الوضع. أنقذت نقطتين للمباراة وفازت بسبع مباريات متتالية لتحسم المجموعة بنتيجة 7-5. استمرت المباراة لمدة ساعتين و45 دقيقة.

بعد المباراة، لجأت بايتون ستيرنز إلى منصة X للتعبير عن رد فعلها على أدائها ومزحت حول كيفية استدعاء “الكلب الداخلي” فيها. في تغريدة واحدة، علقت على النتيجة بعبارة: “هوف هوف”. وفي تغريدة أخرى، نشرت صورة لكلاب داخل هيكل عظمي لشخص وقالت: “لن تنتهي حتى تنتهي”.

لعبت بايتون ستيرنز التنس الجامعي لفريق تكساس لونغ هورنز

قبل أن تصبح محترفة، لعبت بايتون ستيرنز التنس الجامعي لفريق تكساس لونغ هورنز (جامعة تكساس في أوستن) لموسمين. أصبحت أول لاعبة تمثل الجامعة تفوز ببطولة NCAA للفردي للسيدات في عام 2022.

استشهدت الأمريكية بمواطنتها دانييل كولينز كمصدر إلهام لها لاتخاذ خطوة اللعب في الجامعة قبل دخول المشهد الاحترافي.

رغم أن ستيرنز لم تفز بعد بأي لقب من بطولات WTA، إلا أنها حازت على خمسة ألقاب في فردي ITF ولقبين في الزوجي. وصلت إلى نهائي بطولة WTA 250 كوباس كولسانيتاس العام الماضي لكنها خسرت أمام تاتيانا ماريا في ثلاث مجموعات.

ستواجه بايتون ستيرنز فيكتوريا توموفا في نصف نهائي بطولة المغرب المفتوحة. التقت اللاعبتان العام الماضي في الجولة الأولى من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، حيث تفوقت ستيرنز على توموفا بمجموعتين دون رد.