هرم مصر

حزب الله: سقوط 555 جندياً إسرائيلياً بين قتيل وجريح

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حزب الله: سقوط 555 جندياً إسرائيلياً بين قتيل وجريح, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 05:27 صباحاً

وقال حزب الله في بيان له اليوم: 'نحن مستمرون في التصدي للاحتلال الإسرائيلي للبنان وقد تكبدت قوات الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة في العتاد والأعداد من الضباط والجنود على طول محور المواجهة من جبهة الجنوب اللبناني إلى عمق فلسطين المحتلة' في بيان له اليوم.

وأضاف البيان: 'منذ بدء العملية البرية على خط المواجهة على خط التماس قرب الحدود اللبنانية الفلسطينية، استقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 70 ألف ضابط وجندي وخمس فرق تضم مئات الدبابات والآليات العسكرية'.

وأضاف: ”استناداً إلى خطة ميدانية معدة مسبقاً، قمنا بمواجهة القوات المعادية في محيط وداخل عدة قرى من خلال استهداف طرق تقدمها، واستدراج هذه القوات إلى عدة كمائن متقدمة داخل عدة قرى حدودية. وعلى وجه الخصوص، وقعت اشتباكات عنيفة مع العدو من مسافة صفر في بلدتي القوزح ورب ثلاثين، حيث دمر العدو تسع دبابات ميركافا وأربع جرافات عسكرية، مخلفاً 10 قتلى وأكثر من 150 جريحاً.

وشدد البيان على أن خسائر قوات الاحتلال التي رصدها حزب الله بلغت قرابة 55 قتيلاً وأكثر من 500 جريح من الضباط والجنود، إضافة إلى تدمير 20 دبابة ميركافا وأربع جرافات عسكرية ومدرعة واحدة وناقلة جند، كما تم إسقاط طائرتين مسيرتين من نوع هرمز 450.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :