هرم مصر

OpenAI تطرح تطبيق ChatGPT لنظام ويندوز

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
OpenAI تطرح تطبيق ChatGPT لنظام ويندوز, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 02:31 صباحاً

بدأت شركة OpenAI اختبار تطبيق ChatGPT في نظام التشغيل ويندوز، إذ أعلنت الشركة إتاحة نسخة تجريبية أولية من التطبيق عبر متجر تطبيقات مايكروسوفت.

وتتيح الشركة التطبيق حاليًا فقط للمستخدمين المشتركين في الخطط المأجورة، التي تضم خطة بلس للأفراد، بالإضافة إلى خطط الشركات Enterprise وفرق العمل Team والمؤسسات التعليمية Edu.

وأضافت الشركة في وصف التطبيق في متجر مايكروسوفت أن التطبيق سوف يوفر تجربة كاملة لكافة المستخدمين في وقتٍ لاحق من العام الجاري، مما يعني أن التطبيق سيتوفر أيضًا لأصحاب الحسابات المجانية لاحقًا.

وعلى غرار التطبيق المتاح لنظام ماك، يتيح تطبيق ChatGPT في نظام ويندوز للمستخدمين طرح الأسئلة على روبوت الدردشة الشهير المدعوم بالذكاء الاصطناعي في نافذة مخصصة يمكن إبقاؤها مفتوحة بجانب التطبيقات الأخرى.

ويُمكن الوصول إلى التطبيق بسرعة بالضغط على مفتاحي “Alt ومسافة” معًا لتشغيله.

ويتيح التطبيق أيضًا للمستخدمين رفع الملفات والصور إلى ChatGPT، كما يوفر إمكانية الوصول إلى نسخة تجريبية من نموذج OpenAI الجديد “o1” القادر على “التفكير والاستدلال”. ومع ذلك، ما زال التطبيق يفتقر إلى بعض المزايا، مثل وضع الصوت المتقدم.

وبعد إطلاق التطبيق في نظام ماك في يونيو الماضي، اكتشف أحد المطورين ثغرة أمنية كانت تؤدي إلى تخزين المحادثات في نص عادي غير مشفر، ولكن OpenAI أصلحت هذه المشكلة، وأصبحت البيانات المخزنة محليًا مشفرة الآن بنحو افتراضي لتأمينها.

ويعمل التطبيق عبر نظامي ويندوز 10 وويندوز 11، وهو يدعم الوضع الليلي والنهاري مع إمكانية التبديل بينهما.

ومن الجدير بالذكر أن الوصول إلى ChatGPT ما زال متاحًا عبر الويب، وتطبيقات الأجهزة المحمولة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

أخبار متعلقة :