هرم مصر

مهاجم الشباب السابق الجلاصي: حمد الله مفتاح النصر

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مهاجم الشباب السابق الجلاصي: حمد الله مفتاح النصر, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 01:35 صباحاً

سجل اسمه في الخارطة الذهبية للمنتخب التونسي الأول لكرة القدم، حينما مثّل منتخب بلاده في موندياليين تاريخيين، 1998و2002، كان أحد اللاعبين الذين أسهموا في تأهل بلاده إلى المونديال بعد أن سجل هدفًا حاسمًا في شباك المنتخب الليبيري، احترف في نادي الشباب عام 2000، وحقق برفقته لقبين مهمين تمثلا في البطولة العربية موسم 2000، وكأس البطولة الآسيوية 2001، اعتزل كرة القدم وتحول إلى مهنة التدريب.
ضيف «الرياضية في هذا الحوار التونسي رياض الجلاصي مهاجم فريق الشباب السابق، يتحدث عن مواجهة فريقه الجمعة أمام النصر، مؤكدًا أن الشباب مع المغربي عبد الرزاق حمد الله قادر على تحقيق الفوز على النصر في قمة الجولة السابعة من مباريات دوري روشن السعودي.

1
كيف ترى مواجهة فريقك السابق أمام النصر؟
الشباب اليوم بكل قوته، والنصر أيضًا قوي منذ الموسم الماضي، المواجهة ستكون شرسة وقوية، ومن سيتحكم بأعصابه ويصبر ويركز خلال الـ90 دقيقة حتى صافرة حكم المباراة سيخطف النقاط الثلاث، أعلم جيدًا أن المباراة ستحسم من خلال جزئيات بسيطة.

2
هل الشباب قادر على هزيمة النصر؟
نعم قادر بروح الفريق والانسجام العالي بين اللاعبين، وبذل كل الجهد والتركيز خلال المباراة، كلها تجعل الفريق يخطف النقاط الثلاث.

3
ما نصيحتك للاعبي الشباب قبل هذه المواجهة؟
فقط لابد أن يتحلى الجميع بالصبر والتركيز داخل المستطيل الأخضر حتى يتحقق الانتصار.

4
ما مدى تأثير مشاركة المغربي عبد الرزاق حمد الله على الفريق؟
عبد الرزاق حمد الله ذو قيمة كروية ثابتة، ولا شك في ذلك، وأنا على ثقة بأن فريق الشباب سوف يتحسن مردوده الهجومي بوجود مهاجم هداف كحمد الله، وأعتقد أنه سيكون مفتاح النجاح وسيصنع الفارق.

5
توقعاتك للشباب الموسم الجاري؟
سيكون موسمًا قويًا بوجود اللاعبين الجدد واستمرار البرتغالي فيتور بيريرا مدرب الفريق.

6
ماذا ينقص الليوث لتحقيق العودة إلى البطولات؟
الشباب ربما ينقصه التناغم والتفاهم بين المجموعة، وهذا سوف يتحقق بكثرة المشاركات والمباريات.

7
هل الشباب قادر على مجاراة منافسيه في دوري روشن السعودي؟
بكل تأكيد الشباب يملك كل عناصر القوة والتفوق والمنافسة.

8
من اللاعب الذي من الصعب الاستغناء عنه في الشباب؟
المغربي عبد الرزاق حمد الله بكل تأكيد مفتاح وسر موسم الشباب.

9
كيف ترى المستوى الفني للفريق مع البرتغالي فيتور بيريرا؟
فيتور بيريرا وبعد الهزيمة الأولى أمام الاتفاق، أصبح يعرف كيف يتعامل مع المجموعة وكيف يوظف كل لاعب حسب مركزه وزرع الروح والثقة الكبيرة داخلهم واستطاع الفريق أن يتقدم وأن تكون بداياته أفضل من الموسم الماضي.

10
ماذا عن اللاعب التونسي.. وكيف ترى حضوره في الدوري السعودي؟
اللاعب التونسي جيد، ومن مميزاته التأقلم بسرعة في أي أجواء يحضر فيها.

11
مباراة خضتها مع الشباب ولا يمكن أن تنساها؟
كل مبارياتي مع الشباب لا تُنسى، سجلت في شباك النصر والهلال وتحديدًا في مرمى محمد الدعيع وكذلك في الأهلي، كان موسمًا مميزًا وتوجت ببطولتين مع الفريق، وهي البطولة العربية عام 2000، وحصلنا على البطولة الآسيوية عام 2001.

9
أقرب أصدقائك من لاعبي الشباب؟
صالح الداود وعبد الرحمن العصفور ومحمد الحمدان وراشد المقرن وسعيد العويران وخالد الشنيف وعبد العزيز الخثران وعبد الله الواكد.

10
كيف ترى دوري روشن السعودي اليوم؟
دوري روشن السعودي أصبح من الدوريات الكبرى على مستوى العالم، حيث يضم لاعبين محترفين أجانب على مستوى عالمي، وهذا من شأنه أن يحسن ويطور اللاعب السعودي من خلال الاحتكاك بعناصر ذات خبرة وصولات وجولات في كبرى الأندية الأوروبية، كما من شأنه أيضًا أن يطور عقلية اللاعب السعودي لتصبح أكثر احترافية ولنا في كريستيانو رونالدو المثال الحي.


أخبار متعلقة :