هرم مصر

ملياردير و«ريد بول» يخططان على باريس إف سي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ملياردير و«ريد بول» يخططان على باريس إف سي, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2024 10:57 مساءً

دخل الملياردير الفرنسي برنار أرنو بالشراكة مع «ريد بول» في مفاوضات حصرية لشراء حصة مسيطرة في نادي باريس إف.سي المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي لكرة القدم.
وأوضحت شركة أجاتشي القابضة المملوكة لعائلة أرنو، الخميس، أنها دخلت بالشراكة مع «ريد بول» في مفاوضات حصرية مع المالك الحالي بيير فيراتشي لشراء حصة أغلبية في النادي، فيما سيكون نصيب ريد بول حصة أقلية.
يوفر هذا الإعلان، الذي يأتي بعد أسبوعين من اتفاقية رعاية لعشرة أعوام أبرمتها شركة «إل.في.إم.إتش» التابعة لأرنو مع بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، دعمًا ماليًا هائلًا وخبرة كبيرة في تنظيم الفعاليات الرياضية العالمية لنادي باريس الذي خطف منه باريس سان جيرمان بطل دوري الأولى كل الأضواء.كما توفر هذه الخطوة منصة عالمية جديدة لعلامات الشركة البارزة مثل لوي فيتون وديور.
وتمثل عملية الاستحواذ المقترحة استمرارًا لاتجاه شراء رجال الأعمال لأندية كرة القدم في أوروبا، كما ستعمل على إصلاح الفريق الذي قد يتنافس فيما بعد في دوري الأولى.
وتستحوذ أجاتشي على أندية في أمريكا الجنوبية والولايات المتحدة والنمسا وألمانيا، وستسعى مع «ريد بول» لتزويد باريس إف سي بالموارد اللازمة من أجل تكوين فريقي رجال وسيدات بين نخبة كرة القدم الفرنسية.
وتأسس باريس إف.سي عام 1969 قبل أن يندمج مع ستاد سان جيرمان ليشكلا باريس سان جيرمان في عام 1970، وبعدها بعامين، انفصل النادي عن باريس سان جيرمان وبات اسمه باريس إف.سي، وكانت آخر مشاركة له في دوري الدرجة الأولى موسم 1978-1979.
ويتصدر الفريق دوري الثانية بفارق نقطتين أمام لوريان بعد ثماني جولات من المسابقة، ويبلغ متوسط الحضور الجماهيري أقل من 5500 متفرج في المباراة الواحدة في ملعب شارلوتي الذي يسع 19 ألف متفرج، على الرغم من أن التذاكر تتاح بالمجان منذ نوفمبر الماضي.


أخبار متعلقة :