هرم مصر

تصفيات المونديال: رافينيا يقود البرازيل للفوز على بيرو برباعية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تصفيات المونديال: رافينيا يقود البرازيل للفوز على بيرو برباعية, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 12:36 مساءً

تصفيات المونديال: رافينيا يقود البرازيل للفوز على بيرو برباعية

نشر في الشروق يوم 16 - 10 - 2024


سجل المهاجم رافينيا هدفين من ركلتي جزاء ليقود البرازيل للفوز 4-صفر على بيرو في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 لكرة القدم.
واستغلت البرازيل الدفعة المعنوية التي حصلت عليها بالفوز 2-1 على الشيلي في الجولة الماضية بعدما خسرت أربع مرات في خمس مباريات في التصفيات قدمت فيها أداء متواضعا.
وتحتل البرازيل المركز الرابع في التصفيات برصيد 16 نقطة، بفارق الأهداف خلف أوروغواي.
وبدت البرازيل أفضل حالا منذ البداية وهيمنت على المباراة وتجاوزت نسبة استحواذها على الكرة 70 في المائة وحاصرت منتخب بيرو الذي جاءت فرصته الأولى للتسجيل بعد مرور ساعة من عمر اللقاء.
وبعدما حرمته العارضة من التسجيل في الدقيقة 24، افتتح رافينيا التسجيل من علامة الجزاء في الدقيقة 38 بعد احتساب ركلة جزاء على المدافع كارلوس زامبرانو الذي لمس الكرة بيده داخل المنطقة.
وعزز مهاجم برشلونة تقدم البرازيل من تسديدة قوية أخرى من علامة الجزاء في الدقيقة 54 بعد تدخل من زامبرانو على سافينيو داخل المنطقة.
وأحرز البديل أندرياس بيريرا الهدف الثالث من تسديدة مباشرة في الدقيقة 72 مستغلا عرضية من لويز إنريكي الذي اختتم التسجيل بعدها بدقيقتين من تسديدة منخفضة من حدود منطقة الجزاء.
وتتصدر الأرجنتين، التي سحقت بوليفيا 6-صفر، الترتيب برصيد 22 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام كولومبيا التي عادت إلى المسار الصحيح بفوزها 4-صفر على الشيلي متذيلة الترتيب والتي تلقت خامس خسارة على التوالي في التصفيات.
وتغلبت باراغواي 2-1 على فنزويلا وتحتل المركز السادس برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف خلف الإكوادور خامسة الترتيب وبفارق نقطة واحدة فقط أمام بوليفيا صاحبة المركز السابع. وتضمن أول ستة منتخبات على مقاعد في النهائيات.
رافينيا
منتخب البرازيل
كأس العالم 2026

.




أخبار متعلقة :