هرم مصر

سلالة كورونا الجديدة تصيبك بترتيب هذه الأعراض .. راقب نفسك

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سلالة كورونا الجديدة تصيبك بترتيب هذه الأعراض .. راقب نفسك, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 08:30 صباحاً

يحذر الخبراء من أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد XEC لها أعراض تظهر بترتيب معين، ومن المتوقع أن تصبح السلالة مهيمنة وتثير أعراضًا مشابهة لأعراض الإنفلونزا وفيروس الجهاز التنفسي المخلوي، مع بعض الاختلافات الحاسمة.

وفي ظل انخفاض معدلات استخدام لقاح الإنفلونزا وتزايد المخاوف بشأن الفيروس المخلوي التنفسي (RSV)، فإن التهديد الجديد لفيروس كورونا المستجد يعقد التشخيص حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

ربما تكون جامعة جنوب كاليفورنيا قد ألقت طوق نجاة بنتائجها الأخيرة حول كيفية ظهور أعراض كوفيد -19 عادةً - مما يوفر دليلاً حيويًا للتمييز بين الأمراض مع بدء البرد.

أعراض سلاسة كورونا بالترتيب 

وقد أوضح الباحثون ترتيب الأعراض التي يجب مراقبتها:

حمى

سعال

التهاب الحلق

آلام العضلات أو الصداع

الغثيان أو القيء

إسهال

والآن يشجع المتخصصون في Healthline على إجراء الاختبارات والعزل في حالة ظهور الأعراض. بالإضافة إلى ذلك، أكد الدكتور روبرت جلاتر على الفارق الرئيسي بين كوفيد والإنفلونزا، قائلاً للصحيفة: "المرضى المصابون بالإنفلونزا الموسمية يصابون عادة بالسعال قبل ظهور الحمى.

إن تتبع مكانك في قائمة أعراض XEC يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا، حيث قد يساعد المتخصصين في الرعاية الصحية في علاجك بشكل فعال. قال جوزيف لارسن، المؤلف الرئيسي للدراسة: "إن معرفة أن كل مرض يتطور بشكل مختلف يعني أن الأطباء يمكنهم تحديد ما إذا كان شخص ما مصابًا على الأرجح بـ COVID -19 أو مرض آخر، مما قد يساعدهم في اتخاذ قرارات علاجية أفضل".

سلالة كورونا الجديدة والسلالات الأخرى 

سلالة كوفيد الأحدث ، المتحور XEC، تشترك في العديد من الخصائص مع سابقاتها، نظرًا لأنها مزيج من فروع أوميكرون.

ومع ذلك، أشارت الدكتورة مونيكا غاندي، أستاذة الصحة العامة في جامعة كاليفورنيا، إلى أن "الأعراض تبدو هي نفسها كما هو الحال مع المتغيرات الفرعية الحديثة الأخرى من أوميكرون.

ولفتت الانتباه إلى حقيقة أن الأفراد الذين يعانون من ضعف المناعة، أو كبار السن، أو الذين لم يتعرضوا للفيروس من قبل، قد يعانون من أعراض إضافية - مشاكل تنفسية أكثر حدة مثل الالتهاب الرئوي.

أخبار متعلقة :