هرم مصر

عمرو مصطفى: اتفقت مع ورثة العندليب علي تقديم أغنية بالذكاء الاصطناعى

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عمرو مصطفى: اتفقت مع ورثة العندليب علي تقديم أغنية بالذكاء الاصطناعى, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 04:10 صباحاً

وفتحت الندوة باب النقاش حول مستقبل الموسيقى في ظل التطور التكنولوجي السريع، وأثارت تساؤلات حول ما إذا كانت الموسيقى الحديثة قادرة على الحفاظ على أصالتها أم ستتغير بشكل جذري. 

وكشف عمرو مصطفى عن حصوله على موافقة من أسرة العندليب من أجل تقديم أغنية وطنية بصوت عبد الحليم حافظ بالذكاء الاصطناعي منوهًا بأن صوت العندليب يستحق أن يقدم به أغنية وطنية. 

وأضاف أن هذا يهدف لاستحضار الروح الموسيقية القديمة بوسائل جديدة. 

وأشار إلى التحديات التي تواجه الموسيقى في الحفلات المعاصرة، حيث أصبحت الأصوات مشوشة ومختلفة عن التجارب الكلاسيكية، مبديًا أسفه لفقدان الهوية السمعية في العروض الموسيقية الحديثة، معتبرا أن المشكلة تكمن في طريقة كتابة النوتة الموسيقية وليس في جودة أنظمة الصوت. 

وقال المحلن عمرو مصطفى خلال كلمته إن الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يكون بديلًا للبشر، مشيرًا إلى أن تجربته في استخدام التقنية لإعادة إنتاج أصوات مطربين من الزمن الجميل لم تكن ناجحة بالكامل. 

وأضاف: "أجريت تجربة الذكاء الاصطناعي أمام الجمهور، وبعد سنوات من سماعنا لأصوات مصطنعة لمطربين، أدركت أن الإبداع البشري لا يمكن استبداله". 

وأوضح أن تجربة تقديم صوت أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعي كانت تعتمد على صوته الخاص، كمحاولة لإثبات إمكانية تقديم ألحان تعكس أصالة الموسيقى العربية

وتابع عمرو مصطفى: "كل من يتحدث ويقول أم كلثوم لو عايشة كانت سترفض ما أقدمه من تجديد ألحان، أقول له كلامه ليس فيه شىء من الصحة، ولو كانت على قيد الحياة كانت افتخرت بكل ما يقدمه عمرو مصطفى، فأنا أعمالى قُدمت في جميع أنحاء العالم".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :