هرم مصر

وزارة الثقافة تعلن تفاصيل الليلة الخامسة من مهرجان الموسيقى العربية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة الثقافة تعلن تفاصيل الليلة الخامسة من مهرجان الموسيقى العربية, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 01:54 صباحاً

حيث أقيم صالون ثقافي يناقش الموسيقى في عصر الذكاء الإصطناعي على المسرح الصغير وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة  الجمهور ليلة فنية وثقافية غنية ومنوعة مساء أمس الثلاثاء، حيث امتزجت الأنغام الخالدة بالأفكار المعاصرة في أربعة حفلات متميزة.

والتقى الجمهور أيضًا مع عزف منفرد ساحر للموسيقار وعازف البيانو عمرو سليم الذي قدم باقة من أعمال الموسيقى العربية برؤيته الخاصة منها ميدلى بليغ حمدي - وسعاد حسني ووطني بالإضافة إلى أغنيات: مالي لا تكذبي، وسهر الليالي تلاه  فقرة مميزة للفنانة آيات فاروق التي أبدعت في أداء مجموعة من الأغاني الرومانسية بصوتها الحالم منها: يا طيور،  كنا نتلاقى، مستغناش عنك، دخلك يا طير الوروار التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير. 

ثم أضاء المسرح الفنان المغربي فؤاد زبادي بصوته العذب وقدم خلال الحفل روائع محمد عبد المطلب وزكريا أحمد منها ساكن فى حى السيدة  ،ياصلاة الزين، مبيسألش عليا أبدا، الناس المغرمين، وبس جيران، شفت حبيبى وفي ختام الليلة أحيى الفنان محمد محسن حفلا للطرب العربي الأصيل تضمن باقة من أغنياته المعروفة بالإضافة إلى نخبة من ألحان كبار الملحنين أمثال سيد درويش، محمد عبد الوهاب ومحمد فوزى منها  أهو دا اللي صار،سالمة يا سلامة،يا مسافر وحدك،خايف أقول اللي فقلبي،راح توحشيني،بلدي أحببتك يا بلدي،البحر بيضحك ليه،في قلبي مكان،غنوة سلام، نشبه لإيه، من زمان جدًا اسلمي يا مصر،  التي أسرت قلوب الحضور بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر.


وفي مسرح الجمهورية، قدم المنشد أحمد العمرى وفرقته حفلًا روحانيًا تحت عنوان نقشبنديات تضمن مختارات من أعمال الشيخ سيد النقشبندي التي تحمل في طياتها أبعادًا روحانية عميقة. وتوحد الجمهور مع الإنشاد في أجواء حملت لمسة مميزة، حلقت خلالها نغمات الأناشيد فى رحلة وجدانية سامية.

في السادسة مساءً، استضاف معهد الموسيقى العربية تجربة فنية مبتكرة  دارت حول  التأثيرات المتبادلة بين الموسيقى العربية  وموسيقى الفلامنكو الإسباني، قدمها عازف العود والمؤلف المصري هشام عصام وفرقته بمشاركة عازف الجيتار الإسباني باكو سوتو ومثلت التجربة لقاءا ثقافيًا فريدًا بين الشرق والغرب،  وتفاعلا فنيا بين ثقافتين عريقتين.

كما واصل مركز تنمية المواهب تحت إشراف مديره الفنى الدكتور سامح صابر تقديم فقراته المميزة بمسرح الساحة الخارجية. 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :