هرم مصر

اختتام بطولة صناعة الألعاب في قبة الرياضات الإلكترونية بمجمع الملك حسين للأعمال

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اختتام بطولة صناعة الألعاب في قبة الرياضات الإلكترونية بمجمع الملك حسين للأعمال, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 10:35 مساءً

اختُتمت، الاثنين، فعاليات بطولة صناعة الألعاب، التي أُقيمت في قبة الرياضات الإلكترونية بمجمع الملك حسين للأعمال، وذلك تحت رعاية سمو الأمير عمر بن فيصل، رئيس الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية، وبحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة سامي سميرات

وتضمنت البطولة منافسة بين 10 فرق من طلبة المدارس الحكومية الذين تلقوا تدريبهم ضمن مشروع النادي الصيفي لتصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية، والذي يهدف إلى تزويد الطلبة بالمهارات الرقمية وتعزيز قدراتهم الإبداعية في مجال تصميم الألعاب، حيث عرضوا ألعابًا مبتكرة قاموا بتصميمها بأنفسهم، معتمدين على المهارات التي اكتسبوها خلال البرنامج التدريبي المكثف الذي نظمه النادي على مدار العطلة الصيفية.

واشتمل البرنامج على 80 ساعة من التدريب العملي تحت إشراف نخبة من المدربين المتخصصين.

وفي كلمة ألقاها خلال الحفل، أشار وزير الاقتصاد الرقمي والريادة ، إلى أهمية هذه البطولة كخطوة لاستثمار مهارات الطلبة المكتسبة من مشروع النادي الصيفي. وأكد دعم الوزارة المستمر لتعزيز قدرات طلبة المدارس الحكومية في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية وتهيئتهم لمواكبة التطورات التقنية.

وأعرب عن فخره بالمشاركين الذين برهنوا على إمكانات واعدة، مؤكدًا أن هذا النوع من المبادرات يعزز من مكانة الأردن كمركز إقليمي ودولي لصناعة الألعاب الإلكترونية، وهو ما يتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي.

بدوره أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليميَّة نواف العجارمة، اعتزاز الوزارة بهذه الكوكبة من صنّاع الغد وما يمتلكوه من مهارات رقمية مميزة، وقدرات ابتكارية رائدة.

وقال إن وزارة التربية والتعليم تعمل ضمن استراتيجيتها على دمج التكنولوجيا في العملية التعليمية ابتداء بالمناهج، وأساليب التدريس، وصولا للتقويم وأدواته، انطلاقا من أهمية توظيف التكنولوجيا الرقمية التي فرضت نفسها على الحياة المعاصرة بكل تفاصيلها.

واختتم الحفل بتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الأربعة الأولى التي تميزت بألعابها المبتكرة، وسط إشادة من الحضور بما قدمته الفرق من مشاريع تبرز قدرات الطلاب في مجال التكنولوجيا، وتطلعات لمزيد من البرامج التي تدعم التميز والابتكار لدى الشباب الأردني في مجال صناعة الألعاب.

يشار إلى أن نادي تصميم وتطوير الألعاب الإلكترونية، الذي أُقيم بدعم من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ضمن مشروع الشباب والتكنولوجيا والوظائف، والمنفذ من قبل مؤسسة ميس الورد وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، درب 150 طالبًا وطالبة من المدارس الحكومية على تصميم الألعاب الإلكترونية من 7 محافظات من أقاليم الشمال والوسط والجنوب، من خلال 16 جلسة وجاهية بواقع 80 ساعة تدريبية خلال العطلة الصيفية.

بترا

أخبار متعلقة :