هرم مصر

«تحليل سلوك مستهلكي الاتصالات» يمنح محمود منصور الدكتوراه في التسويق

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«تحليل سلوك مستهلكي الاتصالات» يمنح محمود منصور الدكتوراه في التسويق, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 09:34 مساءً

محمود منصور يحصل على درجة الدكتوراه في التسويق

حصل الباحث، محمود منصور عباس، على درجة الدكتوراه في التسويق من كلية التجارة بجامعة عين شمس، عن رسالته العلمية المبتكرة «أثر الجو العام للمتجر على نية العميل في الشراء: دراسة تطبيقية على فروع المصرية للاتصالات».

ترأس المناقشة الأستاذ الدكتور سيد محمود الخولي، عميد كلية التجارة الأسبق وأستاذ إدارة الإنتاج، ومجموعة من الأكاديميين البارزين، بينهم الأستاذ الدكتور ممدوح زكي من جامعة حلوان، والأستاذ الدكتور بسام الأحمدي، أستاذ مساعد إدارة الأعمال.

تسلط رسالة الباحث، محمود منصور، الضوء على المتغيرات النفسية والمعرفية التي تحدد سلوك المستهلكين في متاجر المصرية للاتصالات، سعيًا لتحسين تجربتهم وتعزيز الأداء العام للشركات الحكومية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تُعتبر هذه الدراسة سابقة في مجالها، حيث تُعد الأولى من نوعها التي تستكشف سلوك المستهلكين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري، وذلك في محاولة لتحسين تجربة العملاء وتعزيز أداء الشركات الحكومية في القطاع.

الباحث محمود منصور

خضعت نتائج الدراسة التي قدمها الباحث محمود منصور لمراجعة دقيقة ونقاش حيوي، وبعد مراجعة مستفيضة، أشادت اللجنة بمعرفة الباحث الواسعة بالأسس العلمية والمعلومات الأساسية المتعلقة ببحثه، بعدما تأكدت من أن الباحث قد أبدع في توظيف الأسس العلمية والمعلومات الأساسية المتعلقة بالدراسة.

ومنحت اللجنة العلمية الباحث محمود منصور عباس درجة الدكتوراه في التسويق من كلية التجارة بجامعة عين شمس.

ويُعد هذا البحث فريدًا من نوعه، إذ لم يسبق أن تم قياس أو اختبار سلوك المستهلكين في قطاع تكنولوجيا المعلومات أو الاتصالات المصري في متاجر مزودي الخدمة، مما يبرز أهمية الدراسة في سياقها.

بهذا الإنجاز، يُضيف محمود منصور عباس فصلًا جديدًا إلى مسيرة التعليم العالي في مصر، مؤكّدًا أهمية البحث العلمي في تطوير المجالات التجارية والإدارية، لاسيما أنه يكشف أسرار تؤثر على سلوك المستهلكين في متاجر المصرية للاتصالات.

أخبار متعلقة :