هرم مصر

بعد تخطيها فينيسيوس.. الريال يقاطع الكرة الذهبية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تخطيها فينيسيوس.. الريال يقاطع الكرة الذهبية, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 07:37 مساءً

يقاطع نادي ريال مدريد حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية الذي تنظمه سنويًّا مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، والمقرَّر الإثنين، لاقتناعه بعدم حصول البرازيلي فينيسيوس جونيور، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، على جائزة أفضل لاعبٍ، وفق ما أعلنه.
وأوضح النادي في بيانٍ: «إذا كانت معايير منح الجائزة لم تختر فينيسيوس، فإن المعايير ذاتها يجب أن تختار داني كارفخال. بما أن الأمر لم يكن كذلك من الواضح إذًا أن الكرة الذهبية لم تحترم النادي، وريال مدريد لن يكون موجودًا حيث لا يتم احترامه».
وارتأى منظمو جائزة الكرة الذهبية الابتكار العام الجاري من خلال الحفاظ على سرية هوية الفائز حتى النهاية لتجنُّب أي تسريباتٍ للصحافة، عكس الحال في الأعوام السابقة حيث كان يتم إبلاغ الفائز بشكلٍ شخصي قبل أيامٍ قليلةٍ من تسليمه الجائزة، بالتالي تمَّ دعوة جميع المرشحين لحضور الحفل.
ويؤشر بيان ريال مدريد بأن أيًّا من لاعبيه الثلاثة، فينيسيوس جونيور وداني كارفخال والإنجليزي جود بيلينجهام، الذين يعدُّون وبنسبةٍ كبيرةٍ مهندسي تتويج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 15، لن يفوز بالجائزة المرموقة، ما يترك الطريق مفتوحًا أمام الإسباني رودري، لاعب خط وسط مانشستر سيتي، للظفر بها.
وحصل رودري، الفائز بلقب كأس أوروبا 2024 مع «لاروخا»، على جائزة أفضل لاعبٍ في البطولة القارية من قِبل الاتحاد الأوروبي، كما حصد مع فريقه الدوري الممتاز
ويتم منح الكرة الذهبية بعد تصويت لجنة تحكيمٍ مكوَّنةٍ من صحفيين، يمثلون أفضل 100 دولةٍ في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة.


أخبار متعلقة :