هرم مصر

"المواد الغذائية": انخفاض أسعار البيض بعد الإعلان عن دخول البيض التركي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المواد الغذائية": انخفاض أسعار البيض بعد الإعلان عن دخول البيض التركي, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 07:09 مساءً

أوضح عضو شعبة المواد الغذائية، في تصريحات صحفية اليوم، أن أسعار البيض انخفضت بقيمة 10 جنيهات في الطبق، حيث تراجعت الأسعار من 175 جنيها إلى 165 جنيها للمستهلك للبيض الأحمر والأبيض، وانخفض البيض البلدي من 165 جنيها إلى 150 جنيها للطبق أي بمعدل 15 جنيها للطبق، رغم أنه من المعتاد أن يكون سعر البيض البلدي أغلى من البيض الأحمر والأبيض بحوالي 10 إلى 15 جنيها في الطبق، ومن المتوقع أن تواصل أسعار البيض الانخفاض خلال المرحلة القليلة المقبلة.


أشار عضو شعبة المواد الغذائية، إلى أن كميات البيض المستوردة من تركيا والتي سيتم ضخها في منافذ الدولة والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع، ستحدث توازنا ملحوظا وستعمل على خفض أسعار البيض محليا. 
 

ألمح عضو شعبة المواد الغذائية، إلى أن البيض المستورد سيتم طرحه بسعر 150 جنيها للكرتونة كسعر نهائي للمستهلك، وبالتالي من المفترض أن يكون سعر البيض المحلي أرخص من المستورد لأنه لا يتم تحميله الشحن والنولون وما إلى ذلك.


أشاد المنوفي بتدخل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاقد علي كميات كبيرة من البيض المستورد، مما أدى لانخفاض سعره، وبالتالي تخفيف العبء عن المواطنين وضبط الأسعار.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :