هرم مصر

منتدى "الحياد الصفري" يختتم أعماله بمشاركة الخبراء والمختصّين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
منتدى "الحياد الصفري" يختتم أعماله بمشاركة الخبراء والمختصّين, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 06:45 مساءً

اختتم منتدى "تعزيز مستقبل الطاقة نحو الحياد الصفري"، اليوم، أعماله التي نظمها لمدة يومين هيئة الربط الكهربائي الخليجي بالتعاون مع معهد بحوث الطاقة الكهربائية (EPRI) ومنظمة GO15 ومنظمةMed-TSO، بحضور ومشاركة عدد من الخبراء والمختصين في محافظة الخبر.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز الشراكات لتحقيق أهداف الحياد الصفري في المنطقة والعالم، واستعراض الابتكارات والتحديات المرتبطة بتحقيق طموحات الاستدامة والتحول نحو مصادر الطاقة النظيفة لضمان مستقبل مستدام ومحايد كربونيًا.

وأكد المنتدى أهمية التعاون الإقليمي والدولي، وتسليط الضوء على المبادرات الرائدة في المنطقة التي تهدف إلى الحد من انبعاثات الكربون وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في مجال الطاقة، في خطوة نحو مستقبل أكثر استدامة لدول الخليج.

وسلّط المنتدى الضوء على أهمية التعاون الإقليمي والعالمي في معالجة التحديات المرتبطة بالانتقال في مجال الطاقة، مما يوفر منصة لتعزيز الشراكات والابتكارات نحو مستقبل مستدام وخالٍ من الانبعاثات.

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي، المهندس أحمد الإبراهيم، أن المنتدى يؤكد التزام منطقة الخليج بتحقيق الاستدامة وتعزيز التعاون في مجال الطاقة نحو تحقيق الحياد الصفري, مضيفًا أن المنتدى ركّز على التكنولوجيا وديناميكيات السوق والأطر السياسية لوضع إستراتيجيات فاعلة تتماشى مع رؤية الخليج لتحقيق مستقبل مستدام في مجال الطاقة.

وبين أهمية تعميق التعاون الدولي بين شركات الكهرباء والمؤسسات البحثية في سبيل ايجاد حلول وتطوير تقنيات مبتكرة لشبكات كهرباء المستقبل المعتمدة على الطاقة المتجددة والنظيفة تحقيقا لأهداف الحياد الصفري.

أخبار متعلقة :