هرم مصر

استخدامات للطباشير لن تتوقعها

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استخدامات للطباشير لن تتوقعها, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 06:30 مساءً

1– إزالة البقع من الملابس:

يمكنك باستخدام الطباشير إزالة البقع الدهنية من الملابس، عن طريق فرك المنطقة بالطباشير وتركها لمدة 10 دقائق، ستلاحظين أن الطباشير يساعد على امتصاص البقع وإزالتها بسهولة.

2– إزالة بقع الدهون من الأحذية الجلدية:

بسحق الطباشير حتى يصبح كالبودرة ورشه على بقعة الدهون على الحذاء ليلا، ثم غسله في الصباح، سيساعد على امتصاص البقع من الجلد المدبوغ.

3– إزالة العفن والروائح الكريهة من خزانة الملابس:

تتغير رائحة الخزانة أثناء الاحتفاظ بالملابس لمدة طويلة، خاصة إذا كانت مغلقة لفترة كبيرة، يمكنك استخدام الطباشير لإزالة الروائح الكريهة والعفن، من خلال وضع قطعة منه داخل خزانة الملابس ستحافظ على رائحتها لأطول مدة ممكنة.

4– الحفاظ على الفضة لامعة:

لمنع الفضة من فقدان بريقها، احتفظ ببعض الطباشير في نفس مكان حفظ الإكسسوارات أو الملاعق الفضية، سيمنع الفضة من التشوه، ويساعد على امتصاص الرطوبة.

5– التخلص من بقع الحوائط:

بدلا من أن تبذلي كثيرا من الجهد لإزالة البقع من على الحائط، يمكنك تمرير قطعة طباشير بنفس لون الحائط على مكان البقعة، ستلاحظين أن البقعة اختفت تماما، وعادت جديدة مرة أخرى.

6– إزالة الصدأ من المعادن:

للحفاظ على المعادن الخاص بك من الصدأ، ونظرا لأن الطباشير يمتص الرطوبة، فإن وضع قطع من الطباشير في مكان احتفاظك بالأدوات المعدنية، ستساعد في منع أدواتك من الصدأ.

7– التخلص من النمل:

إذا كنت تعانين من مشكلة النمل في منزلك، يمكنك التخلص من النمل والآفات عن طريق رسم خطوط مع الطباشير عبر الباب الخاص بك، والنوافذ، وفتحات المطبخ، وأي مكان آخر تعتقدين أن النمل يمكن أن يأتي منه.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :