هرم مصر

هبوط أسعار النفط بأكثر من 6% وسط تخفيف التوترات الجيوسياسية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هبوط أسعار النفط بأكثر من 6% وسط تخفيف التوترات الجيوسياسية, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 05:32 مساءً

هبطت العقود الآجلة لخام برنت وخام غرب تكساس الأمريكي بأكثر من 6%.. ووصل سعر خام برنت 71.11 دولارا للبرميل.. وانخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط 67.31 دولارا للبرميل.

وخلال الأسبوع الماضي، صعد الخامان القياسيان أربعة بالمئة الأسبوع الماضي في تعاملات متقلبة مع تأثر الأسواق بحالة الضبابية بشأن حجم رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني في الأول من أكتوبر والانتخابات الأميركية الشهر المقبل.

نفذت عشرات الطائرات الحربية الإسرائيلية ثلاث موجات من الضربات قبل فجر السبت استهدفت مصانع صواريخ ومواقع أخرى بالقرب من طهران وفي غرب إيران.

أفاد محللون بتراجع علاوة المخاطر الجيوسياسية التي زادت من أسعار النفط تحسبا للهجوم الإسرائيلي.

قال جون إيفانز من شركة "بي.في.إم" للسمسرة النفطية إنه لا شك في أن الرد الإسرائيلي كان متأثرا بشدة بإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قبل الانتخابات الأميركية.

لكن فيفيك دار المحلل في بنك الكومنولث الأسترالي لا يتوقع حدوث تهدئة قريبة للصراع في الشرق الأوسط.

وأشار في مذكرة: "رغم اختيار إسرائيل للرد على إيران بشكل محدود، فإننا نشك في أن إسرائيل ووكلاء إيران في الطريق نحو التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار".

لفت محللون في "سيتي غروب"، بقيادة ماكس لايتون في مذكرة إلى أن "سيتي" خفضت هدف سعر برنت للأشهر الثلاثة المقبلة إلى 70 دولارا للبرميل من 74 دولارا، مع الأخذ في الاعتبار انخفاض علاوة المخاطر على المدى القريب.

كانت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، وهي المجموعة المعروفة باسم أوبك+، أبقت في أكتوبر على سياستها لإنتاج النفط دون تغيير بما في ذلك خطة لبدء زيادة الإنتاج اعتبارا من ديسمبر.

ستجتمع اللجنة الوزارية المشتركة للمجموعة في الأول من ديسمبر قبيل اجتماع أوبك+ بكامل هيئتها.

نقلا عن سكاي نيوز

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :