هرم مصر

سبب عدم تولي خورخي خيسوس تدريب المنتخب السعودي بالرغم من ترشيح اسمه - موقع بالجول

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سبب عدم تولي خورخي خيسوس تدريب المنتخب السعودي بالرغم من ترشيح اسمه - موقع بالجول, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 04:49 مساءً

تابعنا عبر: Twitter Telegram

لا يزال الحديث مستمر عن حقيقة ارتباط اسم البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بتولي مهمة تدريب منتخب السعودية الأول لكرة القدم، قبل أن يتم اختيار الفرنسي رينارد بشكل رسمي.

ويعيش الزعيم الهلالي حاليًا فترة مذهلة من الانتعاشة تحت قيادة المدير الفني الألماني منذ عودته للفريق خلال الموسم الكروي الماضي، والذي نجح خلاله في الفوز بالثلاثية المحلية (دوري روشن، كأس خادم الحرمين الشريفين، كأس السوبر).

منتخب السعودية 

الاتحاد السعودي لم يفكر بتعيين خورخي خيسوس مدربًا للأخضر خلفًا للراحل روبرتو مانشيني

حسم الإعلامي الرياضي عبد الكريم الجاسر، عبر برنامج «المنتصف»، الجدل المثار حول أسباب عدم تعيين مدرب الهلال مديرًا فنيًا للمنتخب السعودي، بالرغم من ترشيح اسكه بقوة.

وأوضح الجاسر، على أن مسألة تعيين المدرب البرتغالي لم تكن مطروحة على طاولة الاتحاد السعودي لكرة القدم، ولكنها كانت فقط مطروحة على المستوى الجماهيري، نظرًا لما يقدمه من اداء مذهل رفقة نادي الهلال.

وعن عودة الفرنسي هيرفي رينارد لتدريب السعودية مرة ثانية، أكد الجاسر على أنه الوحيد المقبول والمتاح، خاصة في ظل وضع المنتخب الحالي بعد إخفاقه الشديد تحت قيادة مانشيني.

خورخي خيسوس 

وأكمل: “عندما تولى رينارد تدريب السعودية في الفترة الأولى (يوليو 2019 – مارس 2023)، كان وضع المنتخب الوطني يشبه الوضع الحالي، لم يكن عندنا منتخب تقريبًا، بعدما مر المنتخب بأزمة الخروج من كأس آسيا والكثير من الإخفاقات مع المدرب بيتزي”.

وتابع: “إلا أن حضور رينارد أعاد الأمور لنصابها، ورغم تعرضه للكثير من الانتقادات والضغوط، ولكنه نجح في تجربة عدد كبير من اللاعبين والوصول للتوليفة الأفضل وتقديم مباريات جيدة في كأس العالم 2022”.

أخبار متعلقة :