هرم مصر

خلط الذرة مع القمح في إنتاج الخبز والسيطرة على أسعار البيض.. أبرز تصريحات وزير التموين

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خلط الذرة مع القمح في إنتاج الخبز والسيطرة على أسعار البيض.. أبرز تصريحات وزير التموين, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 04:14 مساءً

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، على أهمية توافر المعلومات في حل المشكلات ودعم عملية اتخاذ القرارات، مشيرًا إلى نجاح الوزارة في السيطرة وحل أزمة ارتفاع البيض في الاسواق بسبب توافر المعلومات.

وزير التموين: أهمية توافر المعلومات في اتخاذ القرارات بما في ذلك القرارات الاستثمارية

ونوه الوزير إلى أهمية توافر المعلومات في اتخاذ القرارات بما في ذلك القرارات الاستثمارية، و ذلك خلال حفل توقيع عقود إنشاء ثلاثة مشروعات كبرى بالتعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية والقطاع الخاص، والتي من المقرر تنفيذها في محافظتي بني سويف والشرقية.

ولفت وزير التموين إلى أن المشروعات الجديدة التي يرصدها تحيا مصر ستشمل مناطق تجارية وخدمية ولوجستية، تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية في هذه المحافظات.

واستكمل، أن هذه المشروعات تأتي ضمن خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية التجارية في مصر، وتوفير خدمات تلبي احتياجات المواطنين وتساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي.

وزير التموين: هناك دراسة لتطبيق خلط الذرة مع القمح في إنتاج الخبز

هذا وأعلن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك دراسة لتطبيق خلط الذرة مع القمح، في إنتاج الخبز. 

وزير التموين: استلام صفقة القمح الروسي والبالغة 430 ألف طن بداية من نوفمبر المقبل

وتابع فاروق، أنه من المقرر بدء استلام صفقة القمح الروسي، والبالغة 430 ألف طن بداية من نوفمبر المقبل.

 من جانبه، وقع جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة، عقود إنشاء مشروعات ومراكز  تجارية جديدة في محافظتي الشرقية وبنى سويف وتتضمن المشروعات  أنشطة متنوعة منها هايبر ماركت وأسواق جملة ومناطق ترفيهية وأندية اجتماعية وخدمات حكومية ومحطات خدمة وتمويل سيارات ومخازن أدوية وأنشطة تجارية متنوعة وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور شريف فاروق  وزير التموين والتجارة الداخليةو بحضور الدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف و المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية ، والأستاذ الدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي  واللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية وممثلي الجهات المعنية والتنفيذية،  ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطوير وتنمية منظومة التجارة الداخلية في مصر والتوسع في انشاء المناطق التجارية بالمحافظات المختلفة. 

ووقعت الدكتورة هبة السيد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية عقود انشاء 3 مشروعات ومراكز تجارية مع كل من المهندس محمد يونس رئيس مجلس إدارة شركة إعمار والمهندس علاء شوقى رئيس مجلس إدارة شركة تشيلو .

وقال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أن التجارة الداخلية تعد محركاً رئيسياً للنمو الاقتصادي. 

 

أخبار متعلقة :