هرم مصر

لتسريع التصدير.."الصادرات السعودية" تطلق خدمة تربط المستوردين بالمصدرين


الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 04:09 مساءً

خدمة استورد من السعودية

أطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية خدمة 'استورد من السعودية'، التي تهدف إلى ربط المستوردين الدوليين بالمصدرين السعوديين،حيث تهدف هذه الخدمة إلى تسهيل عملية الاستيراد وتعزيز وجود المنتجات الوطنية في الأسواق العالمية.

استورد من السعودية

تشكل هذه الخدمة جزءًا من جهود الهيئة لتعزيز صادرات المملكة غير النفطية، مما يعكس التزامها بتحقيق النمو المستدام في هذا القطاع، وأكد المتحدث الرسمي للهيئة، ثامر المشرافي، أهمية توسيع الآفاق التجارية للمنتجات السعودية من خلال حلول مبتكرة تدعم هذا الهدف.

إنشاء قاعدة بيانات

تتيح خدمة 'استورد من السعودية' للمستوردين من جميع أنحاء العالم الوصول بسهولة إلى معلومات حول المنتجات والشركات السعودية. بعد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني، يتم إنشاء قاعدة بيانات لتسهيل التواصل مع الشركات المناسبة، مما يعزز العلاقات التجارية الدولية.

دعم إضافي للمصدرين

إلى جانب الخدمة الجديدة، تقدم 'الصادرات السعودية' مجموعة من الخدمات الإلكترونية، بما في ذلك خدمة 'تحديات التصدير'، وفتح باب التسجيل في الفعاليات الدولية، مما يسهم في تعزيز نفاذ المنتجات السعودية إلى الأسواق العالمية.

تسعى الهيئة إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية إلى 50% من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي بحلول عام 2030، من خلال تفعيل كافة جهودها لتعزيز تنافسية المنتجات الوطنية في الأسواق العالمية.

أخبار متعلقة :