هرم مصر

تراجع سهم ماكدونالدز الأمريكية 3% رغم هيكلة سلاسل التوريد

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تراجع سهم ماكدونالدز الأمريكية 3% رغم هيكلة سلاسل التوريد, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 03:43 مساءً

مباشر - استبعدت ماكدونالدز الأمريكية أن تكون فطائر اللحم البقري، مصدرا لتفشي البكتيريا القولونية المرتبطة ببرجر كوارتر باوندر، والذي أدى إلى وفاة شخص واحد على الأقل وإصابة ما يقرب من 75 آخرين بأحد الولايات الأمريكية.

وقال سيزار بينا، كبير مسؤولي سلسلة التوريد في سلسلة مطاعم الوجبات السريعة، في بيان: "نحن واثقون للغاية من أن أي منتج ملوث مرتبط بهذا التفشي قد تمت إزالته من سلسلة التوريد الخاصة بنا ومن جميع مطاعم ماكدونالدز"، وفق رويترز.

وتراجع سهم الشركة 3% في تعاملات ما قبل افتتاح السوق، غلى 292.6 دولار.

وكشفت وزارة الزراعة في ولاية كولورادو، أن جميع العينات الفرعية من دفعات متعددة من فطائر لحم البقر الطازجة والمجمدة من ماكدونالدز جاءت نتائج اختبارها سلبية لبكتيريا الإشريكية القولونية، مضيفة أنها أكملت اختبار لحم البقر ولا تتوقع تلقي عينات أخرى.

وذكرت ماكدونالدز إنها ستستأنف توزيع الإمدادات الطازجة من ربع باوندر، ومن المتوقع أن تكون متاحة في جميع المطاعم في الأسبوع المقبل، بحسب البيان.

وكانت الجهات التنظيمية تجري تحقيقات حول ما إذا كانت فطائر لحم البقر التي تنتجها ماكدونالدز قد تتأثر بهذه الخطوة.

تُقتل البكتيريا الإشريكية القولونية في لحم البقر عند طهيه بشكل صحيح. يتم تقديم برجر ربع باوندر من ماكدونالدز مع البصل النيء المقطع إلى شرائح؛ أما المطاعم المتضررة فسوف تقدم البرجر بدون البصل.

سحبت سلاسل مطاعم الوجبات السريعة في الولايات المتحدة البصل الطازج من قائمة طعامها بعد أن ورد ذكر هذا النوع من الخضروات على أنه المصدر المحتمل لتفشي بكتيريا الإشريكية القولونية.

سحبت ماكدونالدز برغر الربع باوندر من نحو خمس مطاعمها في الولايات المتحدة، بما في ذلك كولورادو وكانساس ويوتا ووايومنغ، وفي أجزاء من أيداهو وأيوا وميسوري ومونتانا ونبراسكا ونيفادا ونيو مكسيكو وأوكلاهوما.

وأعاقت حالات تفشي البكتيريا الإشريكية القولونية السابقة المبيعات في مطاعم الوجبات السريعة الكبيرة حيث يتجنب العملاء السلاسل المتضررة.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

المركزي الصيني يعلن حوافز ضخمة لإنعاش الاقتصاد المتعثر

ارتفاع الأسهم الأوروبية اليوم مع ترقب بيانات اقتصادية

انكماش القطاع الخاص في منطقة اليورو بسبب ركود المصانع

الذهب يرتفع إلى مستوى قياسي قبل بيانات أمريكية

حوافز الاقتصاد الصيني تدفع الأسهم الآسيوية لمكاسب قياسية

 

 

 

أخبار متعلقة :