هرم مصر

بعد تسجيله في الأرسنال .. تعرف علي سجل محمد صلاح التهديفي أمام "الخمسة الكبار" بالدوري الإنجليزي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تسجيله في الأرسنال .. تعرف علي سجل محمد صلاح التهديفي أمام "الخمسة الكبار" بالدوري الإنجليزي, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 03:30 مساءً

واصل الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول سجله التهديفي الحافل أمام كبار الدوري الإنجليزي، بعدما ضم أرسنال للمركز الثانى في قائمة ضحاياه، عقب تسجيله الهدف الـ11 في تاريخ مواجهاته أمام المدفعجية.

هدف محمد صلاح أمام أرسنال

أحرز محمد صلاح هدفا فى الدقائق الأخيرة لينقذ ليفربول فى التعادل 2-2 مع أرسنال في مباراة مثيرة بالدوري الإنجليزي مساء الأحد، باستاد الإمارات بالعاصمة لندن، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي للموسم الجارى.

وبحسب موقع ترانسفير ماركت العالمي المُتخصص فى أسعار وأرقام وإحصائيات كرة القدم، فإن محمد صلاح يمتلك سجلا حافلا أمام "الخمسة الكبار" التقليديين لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي وهم، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتوتنهام وأرسنال وتشيلسي.

وبات فريق أرسنال ثاني أكثر فريق يزور شباكه الدولي المصري في الدوري الإنجليزي ين الأندية الـ5 الكبار، بواقع 11 هدفاً بالمسابقة، بعد مانشستر يونايتد "12 هدفاً".

 أرقام محمد صلاح أمام كبار الدوري الإنجليزي
 

يأتي سجل محمد صلاح أمام كبار الدوري الإنجليزي كالتالي:

1- مانشستر يونايتد – 12 هدفًا، 6 تمريرات حاسمة

2- أرسنال –  11 هدفا، 2 تمريرات حاسمة

3- توتنهام – 9 أهداف، 2 تمريرات حاسمة

4-م انشستر سيتي – 7 أهداف، 4 تمريرات حاسمة

5- تشيلسي – 5 أهداف، 3 تمريرات حاسمة

arsenal vs liverpool .. صلاح ملك الأرقام القياسية
 

سجل صلاح سبعة أهداف مع ليفربول وصنع ستة أخرى هذا الموسم بكل المسابقات، وكان عنصرا محوريا فى بداية الريدز الرائعة تحت قيادة الهولندي أرني سلوت الذي حل بدلا من الألماني يورجن كلوب قبل بداية الموسم الحالي.

رفع محمد صلاح رصيده بهدفه في مرمى أرسنال إلى 77 هدفًا في 82 مباراة ضد الفرق الخمسة الكبرى في الدوري الإنجليزي.

ويحتل صلاح المركز الثالث في عدد الأهداف التي ساهم بها ضد الستة الكبار، بينما يحتل آلان شيرار المركز الأول برصيد 88 هدفًا، ويحتل رايان جيجز المركز الثاني برصيد 80 هدفًا.

من المنتظر أن يتفوق محمد صلاح على جيجز بحلول نهاية الموسم الحالي، أما فيما يخص التمريرات الحاسمة ضد الخمسة الكبار، فيتواجد الدولي المصري بالمركز 12 برصيد 20 أسيست.

حصاد محمد صلاح 

بينما ذكرت شبكة "سوفا سكور" العالمية، أن محمد صلاح هو اللاعب الأكثر مساهمة بالأهداف في البريميرليج منذ إنضمامه لنادي ليفربول عام 2017 حتى الآن.

أضافت أن نجم ليفربول اشترك بشكل مباشر فى تسجيل 234 هدف (سجل 161، صنع 73)، ليتفوق بفارق كبير فى الترتيب على أقرب منافسيه هاري كين بـ 169 هدف، وسون هيونج مين برصيد 162 هدفا.

هل يستمر محمد صلاح في ليفربول الموسم المقبل؟
 

ينتظر صلاح قرارًا مهمًا بشأن مستقبله مع ليفربول في الأشهر القليلة المقبلة حيث ينتهي عقده في الصيف المقبل، وكان هناك اهتمام قوي من الأندية السعودية، ولكن من الوارد أن يبقى النجم المصري في قلعة أنفيلد.

ليفربول وارسنال
 

منحت رابطة الدوري الإنجليزي، محمد صلاح جائزة الأفضل في مباراة أرسنال ضد ليفربول، بحصوله على نسبة 60% من أصوات الجماهير المشاركين في الاستفتاء عبر موقعها الرسمى.

قالت الرابطة إن محمد صلاح تفوق على بوكايو ساكا، نجم أرسنال، الذي جاء فى المركز الثاني بحصوله على 22.7% من أصوات المشجعين.

كان بوكايو ساكا لاعب أرسنال قد افتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة من تسديدة قوية قبل أن يدرك فيرجيل فان دايك التعادل بعدها بتسع دقائق، وأحرز ميكل ميرينو هدفه الأول مع أرسنال ليعيد فريقه إلى المقدمة قبل نهاية الشوط الأول بضربة رأس قوية مستغلا ركلة حرة نفذها ديكلان رايس، واحتسب الحكم الهدف بعد الرجوع لحكم الفيديو المساعد.

ترتيب ليفربول وارسنال فى الدوري الإنجليزي
 

رفع ليفربول رصيده إلى 22 نقطة من تسع مباريات في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي، بينما تقدم أرسنال للمركز الثالث برصيد 18 نقطة.

كان مانشستر سيتي انفرد بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 23 نقطة، بعدما حقق فوزا صعبا على منافسه ساوثهامبتون بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت بينهما السبت، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإنجليزي.

أخبار محمد صلاح
 

كما نجح محمد صلاح بعد هدفه فى شباك أرسنال في التقدم للمركز الثامن فى قائمة الهدافين التاريخيين بالدوري الإنجليزي بالمناصفة مع روبي فاولر، برصيد 163 هدفا لكل منهما، في قائمة هدافي البريميرليج التاريخيين.

بينما يتصدر الإنجليزي ألان شيرار أسطورة نيوكاسل يونايتد قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي برصيد 260 هدفا، يليه مواطنه هاري كين "213" هدفا.

ترتيب محمد صلاح فى قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي
 

تأتي قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي، كالتالى:

1-آلان شيرار – 260 هدفًا

2-هارى كين – 213 هدفًا

3-واين رونى – 208 أهداف

4-أندى كول – 187 هدفًا

5-سيرجيو أجويرو – 184 هدفًا

6-فرانك لامبارد – 177 هدفًا

7-تيرى هنرى – 175 هدفًا

8-محمد صلاح- 163 هدفًا

9-روبى فاولر – 163 هدفًا

10-جيريمن ديفو – 162 هدفًا

أخبار متعلقة :