هرم مصر

ندوة فكرية عن التمسك بالهوية الوطنية وحمايتها في خان شيخون بريف إدلب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ندوة فكرية عن التمسك بالهوية الوطنية وحمايتها في خان شيخون بريف إدلب, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 01:24 مساءً

ريف إدلب-سانا

أقام فرع الجبهة الوطنية التقدمية بإدلب بالتعاون مع المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب ندوة بعنوان: “الهوية الوطنية.. واقع وتحديات”، سلطت الضوء على ضرورة التمسك بالهوية الوطنية ومواجهة التحديات التي تعترضها وذلك في صالة الشهيد عدنان المالكي بمدينة خان شيخون بريف إدلب.

وزير الدولة أحمد بوستة جي أشار إلى الدور المحوري للهوية الوطنية عبر التاريخ وتداعي المفكرين والكتاب والسياسيين لتكريس الهوية الوطنية وتجذير الانتماء في أفكار الدولة والوطن، مبيناً مفهوم الهوية الوطنية وتاريخ ظهورها وما يربط الأفراد فيما بينهم من خلال التمسك بها.

واستعرض بوستة جي عوامل مكونات الهوية التي من المفترض أن نتمسك بها والتحديات الداخلية والخارجية لها التي تستوجب دعم المقاومة والتمسك بها لحماية منظومتنا الوطنية وجذورنا التاريخية الأصيلة للعمل بالنتيجة على حماية مجتمعنا من كل المؤامرات التي تحاك ضد وجودنا وقوتنا.

وبين عضو المكتب السياسي للحزب السوري القومي الاجتماعي طلال الحوري المكونات الأساسية للهوية الوطنية وتأثيرها على المنظومة الثقافية والاجتماعية، مشيرا إلى التحديات التي واجهت الهوية الوطنية بسورية وما مر علينا من أحداث سعت بالدرجة الأولى لتحطيم وطمس الهوية الوطنية التي تجمع الشعب السوري وتدفعه بنخوته الكبيرة للبقاء على أصالته وحماية حاضره وماضيه.

من جانبه، أكد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الكتاب العرب الدكتور فاروق إسليم أنه يجب إدراك الخطر الذي يستهدف الهوية الوطنية والبحث في ما يجب عمله لحمايتها وتعزيز حضورها.

وتحدث الدكتور إسليم عن الثقافة الليبرالية الجديدة التي ترمي لإلغاء كل الهويات الوطنية، إضافة إلى ظهور نزعات تفتيتية، معتبراً أن الحرب الإرهابية على سورية كانت ترمي إلى إسقاط الشعب الحامل لتلك الهوية.

وأكد أمين فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد النجار في مداخلته أن عنوان الندوة يضعنا أمام معادلات أهمها أن نعي الواقع والطريق إلى تعزيز الهوية الوطنية كمكون أساسي وثابت وهو جوهر هذه القضية، مشيراً إلى أن الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة التي مرت علينا جعلتنا نتمسك بهويتنا أكثر ونزداد صلابة في مواجهة الليبرالية الحديثة.

حضر الندوة ثائر سلهب محافظ إدلب واللواء عبد الباقي عفارة قائد شرطة المحافظة وأعضاء قيادة فرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء مجلس الشعب ورئيس مجلس المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي.

محمد خالد الخضر

أخبار متعلقة :