هرم مصر

وزير خارجية بريطانيا يبحث هاتفيا مع نظيريه الإسرائيلي والإيراني سبل التهدئة في الشرق الأوسط

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير خارجية بريطانيا يبحث هاتفيا مع نظيريه الإسرائيلي والإيراني سبل التهدئة في الشرق الأوسط, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 12:21 مساءً

إنجلترا – أعلن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي أنه تحدث هاتفيا مع نظيريه الإسرائيلي يسرائيل كاتس والإيراني عباس عراقجي سعيا لتهدئة الوضع بالشرق الأوسط في ظل التصعيد المتزايد في المنطقة.

وكتب لامي في حسابه على منصة “إكس”: “لقد أجريت اليوم محادثات هاتفية مهمة مع وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس ووزير الخارجية الإيراني عراقجي”.

وأضاف: “تواصل المملكة المتحدة الضغط من أجل وقف التصعيد وإنهاء الصراعات في لبنان وغزة”، مشيرا إلى أن “الحرب الإقليمية ستكون كارثة، وهي ليست في مصلحة أحد”.

ولا تزال الحرب الإسرائيلية المدمرة والمدعومة أمريكيا مستمرة على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر 2023، وأسفرت الهجمات الإسرائيلية على القطاع، حتى الآن، عن سقوط نحو 43 ألف قتيل و100 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال أكثر من 10 آلاف شخص مفقودين.

وتستمر تل أبيب في حربها التي شنتها على لبنان في 23 سبتمبر الماضي عبر غارات جوية غير مسبوقة كثافة ودموية استهدفت حتى العاصمة بيروت، بالإضافة إلى توغل بري بدأته في الجنوب، فيما يواصل مقاتلو “حزب الله” خوض المعارك وإطلاق الصواريخ على الأراضي الإسرائيلية.

وفي إطار الرد على الضربة الصاروخية الإيرانية على إسرائيل يوم 1 أكتوبر الجاري، ردا على اغتيال الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله في وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي شن غارة جوية على مواقع في إيران فجر السبت 26 أكتوبر أثار ردود فعل متناقضة داخل الطبقة السياسية الإسرائيلية، بين من رآه مناسبا، وآخرين اعتبروه “غير كاف”.

فيما أعربت عدة دول وجهات عربية واسلامية عن إدانتها للهجوم الإسرائيلي واعتبرته انتهاكا لسيادة إيران وتهديدا للاستقرار في المنطقة.

المصدر: RT

أخبار متعلقة :