هرم مصر

تحديد النطاق السعري لطرح "المتحدة الدولية" بين 120 و132 ريال

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تحديد النطاق السعري لطرح "المتحدة الدولية" بين 120 و132 ريال, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 10:24 صباحاً

الرياض - مباشر: أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية للطرح العام الأولي نيابة عن الشركة المتحدة الدولية القابضة تحديد النطاق السعري للطرح وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين على "تداول"، إنه تم تحديد النطاق السعري بين 120 و132 ريالا سعوديا للسهم الواحد وبذلك سيكون حجم الطرح يتراوح بين 900 مليون ريال و990 مليون ريال وبذلك ستتراوح القيمة السوقية للشركة عند الإدراج بين 3000 مليون ريال و3300 مليون ريال.

وأضافت الشركة أن فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات تبدأ يوم الإثنين 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2024م وحتى الساعة 5:00 مساءً بتوقيت السعودية من يوم الإثنين 4 نوفمبر/ تشرين الثاني2024م.

وتلقت الشركة والمساهم البائع  في 24 أكتوبر 2024، تعهداً ملزماً مع كل من شركة مجموعة الزامل للاستثمار وشركة عبدالقادر المهيدب وأولاده وشركة التعاونية للتأمين (يشار إليهم مجتمعين بـ "المستثمرين الرئيسيين")، يلتزمون بالاكتتاب على ما مجموعه 1.17 مليون سهم بسعر الطرح (مقسمة بينهم بالتساوي)، وتمثل هذه الأسهم نسبة 15.6% من أسهم الطرح.

وأكدت أن المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر تقتصر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

وأضافت الشركة أنه سيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد.

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئيًا للفئات المشاركة في بناء سجل الأوامر 7.5 مليون سهم عادي من أسهم الطرح تمثل ما نسبته (100%) من إجمالي أسهم الطرح، من ضمنها سيتم تخصيص 1.17 مليون سهم من أسهم الطرح للمستثمرين الرئيسيين. في حال وجود طلب كافٍ من قبل المكتتبين الأفراد، يحق لمدير الاكتتاب تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة 6.75 مليون سهم كحد أدنى، تمثل ما نسبته (90%) من أسهم الطرح، شريطة ألا يطبق هذا التخفيض على المستثمرين الرئيسيين وأن يكون التخصيص النهائي للمستثمرين الرئيسيين 1.17 مليون من أسهم الطرح في جميع الأحوال.

و سيتم تخصيص 5.58 مليون سهم من أسهم الطرح للفئات المشاركة من غير أسهم الطرح المخصصة للمستثمرين الرئيسيين والمكتتبين الأفراد. وسيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للفئات المشاركة وفقاً لما يراه المستشار المالي مناسباً بالتنسيق مع المُصدر.

وأعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية ، في 20 أكتوبر الجاري، بصفتها المستشار المالي ومنسق الطرح ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية للطرح العام الأولي المحتمل للشركة المتحدة الدولية القابضة، عن نية الشركة بطرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي وإدراجها في السوق الرئيسية لدى تداول السعودية، مبينة أن عملية الطرح تشمل بيع 7.5 مليون سهم من أسهم الشركة، تمثل 30% من رأس المال.

وحصلت الشركة على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 11 يونيو 2024م، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ 26 يونيو 2024م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"الخزف " تتحول للربحية خلال الربع الثالث لزيادة المبيعاتأرباح "زجاج" ترتفع 98% في الربع الثالث 2024 بدعم شركات زميلة

 

أخبار متعلقة :