هرم مصر

صحة الاسماعيلية تفوز بالمركز الثاني لمراقبة الأغذية بالجمهورية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صحة الاسماعيلية تفوز بالمركز الثاني لمراقبة الأغذية بالجمهورية, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 09:30 مساءً

ويأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بتكثيف جهود مراقبي الأغذية بالمحافظة للتفتيش على المنشآت الغذائية والرقابة على الأغذية المعروضة بالأسواق؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وتهدف الورشة إلى قياس ومناقشة مؤشرات الأداء لمراقبي الأغذية؛ بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في جميع مراحل تداول الغذاء. 

بحضور دكتور راضي حماد رئيس قطاع الطب الوقائي والصحة العامة، دكتور طارق نمير رئيس الإدارة المركزية لشئون البيئة، ودكتورة هانم عبد الرؤوف مدير عام الإدارة العامة لمراقبة الأغذية. 

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إلى ارتفاع مؤشرات الأداء عن عام ٢٠٢٤ مقارنة بالعام السابق، حيث حصلت إدارة مراقبة الأغذية على نسبة ١٠٠٪ على مؤشرات تحرير محاضر الجنح الصحية حيال مخالفات العاملين بتداول الغذاء الغير حاصلين على شهادات صحية، مؤشر المرور على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية، سرعة ومتابعة الإجراءات المتخذة حيال حالات اشتباه التسمم الغذائي، زيادة سحب عينات الأغذية عالية الخطورة، وحصلت على نسبة ٩٧٪ في استخراج الشهادات الصحية للعاملين في مجال الأغذية. 

وأشارت الدكتورة مي سامي مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة، أن إدارة مراقبة الأغذية قامت خلال الفترة الماضية بالمرور على عدد ١٣٣٠ منشأة على مستوى مكاتب الأغذية، وتم سحب عدد ٤٣٥ عينة، وبلغ عدد الإعدامات 

١٧٧٥ كيلو و٨٤ لتر. 

وتم تحرير ٥٥٧ محضر شهادة صحية، ٦٢١ محضر نظافة، ٣٧ محاضر أخرى بإجمالي ١٢١٥ محضر، كما تم إغلاق ٣٣١ منشأة لعدم وجود رخصة ووجود خطر داهم على الصحة العامة، وضبط ٣٥٠٠ شيكارة لعدم وجود صلاحية لتعبئة المواد الغذائية، ١٤١٥ كيلو ملح غير مطابق ومتغير الخواص الطبيعية، و٣٠٠٠ كيلو مخلل متعفن. 

وهنأت الدكتورة ريم مصطفى مراقبي الأغذية بديوان مديرية الصحة وجميع الإدارات الصحية، بحصولهم على المركز الثاني عبر منافسة قوية بين مديريات الصحة على مستوى الجمهورية، مشيدة بجهودهم خلال الفترة الماضية بجميع الإدارات الصحية وارتفاع مؤشر الأداء مقارنة بمؤشر العام السابق، وحثتهم على استمرار الحملات المتتابعة لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية. 

ووجَّه محافظ الإسماعيلية التحية لفريق عمل مديرية الصحة بالإسماعيلية، على هذا الجهد الذي ظهر ملحوظًا بارتفاع مستوى التقييم هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، ومؤكدًا على استمرار العمل نحو تحسين مستويات الأداء في جميع قطاعات الصحة.

 

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

أخبار متعلقة :